02:25 ص - الخميس 27 / يناير / 2022
  • دولار أمريكي 3.12 شيكل
  • دينار أردني 4.38 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

رحيل "فخار الدين" صديق فلسطين والسياسي المخضرم في الهند

فقدت فلسطين، أمس الجمعة، صديقا عزيزا وداعما أساسيا لقضيتنا في الساحة الهندية .

حيث رحل السياسي المسلم المخضرم (سيد فخار الدين ) (81) عاما رئيس الرابطة العربية الهندية في حيدر آباد جنوبي الهند مصحوبا بتاريخ عطر وزاخر في دعم وتعزيز العلاقات الهندية العربية منذ تأسيس الرابطة عام 1967 .

طوال سنوات عمله السياسي والإعلامي على مدار أكثر من خمسين عاما اجتمع خلالها مع معظم القادة والملوك العرب، ظلت القضية الفلسطينية بوصلته التي لا يحيد عنها دعما سياسيا وماديا .

وأوجه عديدة يصعب حصرها رسمتها مواقف (سيد فخار الدين) الأصيلة من مسيرات التأييد وإحياء أيام التضامن مع الشعب الفلسطيني وتنظيم الفعاليات المختلفة المؤازرة لفلسطين وسعيه الدؤوب بالعمل مع مختلف رؤساء الحكومات الهندية على استمرار تقديم الدعم لفلسطين.

وقدم الدعم المادي لأهل غزة خلال العدوان الإسرائيلي عام 2014 وجاد في دعم الطلبة الفلسطينيين في الهند وتوفير احتياجاتهم الأساسية مع انتشار فيروس الكورونا.

وخصص سيد فخار الدين قطعة أرض مجانا لإقامة قنصلية فلسطينية في حيدر آباد كما أقام مجمعا كاملا أسماه باسم الشهيد ياسر عرفات الذي ربطته معه علاقات قوية .

وفي مدينة حيدر آباد جنوبي الهند شيع الألاف جثمان الفقيد فخار الدين بينهم كبار العلماء في الهند وممثلين عن السلك الدبلوماسي فى الهند.

فيما زين جثمانه بالعلم الفلسطيني تقديرا لدوره في دعم النضال الوطني الفلسطيني خلال حياته ولما ربطته من أواصر محبة وتواصل مع الشعب الفلسطيني بكل مكوناته .