01:18 ص - الخميس 27 / يناير / 2022
  • دولار أمريكي 3.12 شيكل
  • دينار أردني 4.38 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

شقيقه: الأسير كايد الفسفوس يقترب من الموت المفاجئ في أي لحظة

كنعان _ رام الله

يواجه الأسير كايد الفسفوس، في سجون الاحتلال الصهيوني، وضعاً صحياً صعباً، ويقترب من الموت المفاجئ في أي لحظة.

وصباح اليوم السبت، نقل نادي الأسير عن شقيقه، قوله إن الأطباء أخبروا الأسير كايد الفسفوس بأنه يقترب من الموت المفاجئ في أي لحظة بعد ظهور علامات تشير لوجود تجلط في الدم.

يذكر أنّ الأسير كايد الفسفوس مضرب منذ 122 يومًا، وهو أقدم الأسرى المضربين عن الطعام، وهم 5 أسرى.

ويُحتجز الفسفوس في مستشفى "برزلاي"، ويعيش حالة من فقدان الوعي المتقطع، وعدم انتظام في دقات القلب، ووخزات في الصدر، وانخفاض في ضغط الدم وفي نسبة السوائل بجسمه، إضافة للأوجاع والآلام المختلفة، الأمر الذي يجعله عرضه لانتكاسةٍ صحيّة مفاجئة.

 

وفي وقت سابق، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين على أن حالة الأسير ستؤدي إلى ضرر كبير على صحته، وستسبب له مشاكل في الكلى والقلب، والرئتين، والجهاز العصبي، مُشيرةً إلى أنّ "التماسًا تم تقديمه الخميس الماضي لمحكمة الاحتلال "العليا" عبر الدائرة القانونية، من أجل المطالبة بالإفراج عنه، وإبطال أمر اعتقاله الإداري، بعد أن اتخذت قرارًا بتجميد أمر الاعتقال الإداري بحقه مرتين".

وإلى جانب الفسفوس، يواصل  أربعة أسرى آخرون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك رفضًا لاعتقالهم الإداري.

والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس هم: علاء الأعرج منذ 98 يومًا، وهشام أبو هواش منذ 89 يومًا، ولؤي الأشقر المضرب منذ 34 يومًا، وعياد الهريمي المضرب عن الطعام منذ 52 يومًا.