06:48 ص - الجمعة 21 / يناير / 2022
  • دولار أمريكي 3.12 شيكل
  • دينار أردني 4.38 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

منتخب البرازيل يتأهل رسمياً إلى نهائيات كأس العالم في قطر

تمكن المنتخب البرازيل  من حجز مقعد في نهائيات كأس العالم التي ستقام العام المقبل في دولة قطر بعد تغلبه على نظيره الكولومبي بهدف وحيد،ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

هدف المباراة الوحيد جاء بامضاء اللاعب لوكاس باكيتا بتمريرة من مواطنه نيمار في الدقيقة 72 .

وشهد شوط المباراة الأول سيطرة برازيلية كبيرة حيث لم تظهر خطورة المنتخب الكولومبى إلا فى تصويبة وحيدة بينما أهدر نيمار ورفاقه العديد من الفرص فى شوط ظهر فيه بكثرة الأخطاء المرتكبة من اللاتبين وقوة إلتحام بين اللاعبين وبالأكثر من جانب لاعبى كولومبيا وهو ما أثار حفيظة لاعبى البرازيل وظهر ذلك واضحا فى إنفعال نيمار على حكم اللقاء بشكل كبير ورصدت كاميرات النقل التليفزيونى.

فى شوط اللقاء الثانى نشط لاعبو البرازيل من أجل إحراز هدف الفوز وبالفعل تمكن لاعب المنتخب البرازيلى وليون الفرنسى لوكاس باكيتا من خطف هدف الفوز الغالى عند الدقيقة 72 إثر تمريرة سحرية من جانب زميله نيمار.

فوز البرازيل ضمن لراقصى السامبا مقعدا بمونديال العالم بقطر العام المقبل بعدما حافظ المنتخب البرازيلى على سجله خاليا من الهزائم وإرتفع رصيده للنقطة 34 متصدرا للتصفيات بينما توقف رصيد كولومبيا عند 16 نقطة بالمركز الخامس.

جدير بالذكر أن المنتخب البرازيلى يواجه غريمه التقليدى منتخب الأرجنتين الأربعاء المقبل خارج الديار فى مباراة كبيرة ومنتظرة بين عشاق المنتخبين.