02:05 ص - الخميس 27 / يناير / 2022
  • دولار أمريكي 3.12 شيكل
  • دينار أردني 4.38 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل
الفترة الدراسية الثانية..

"التربية والتعليم" تعلن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في غزة

أعلنت الادارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم العالي، الاربعاء، عن موعد اختبارات الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي (2021-2022).

وأوضحت الادارة العامة في رسالة وصلت إلى مديرو التربية والتعليم في قطاع غزة أن طبيعة الاختبارات للصفوف من (1 إلى 4) ستكون على النحو التالي:

التقويم مستمر خلال الفترة الدراسية الواحدة ويتكون التقدير النهائي لأداء الطالب للمبحث الواحد من تقييم الأداء التراكمي لخبرته خلال تلك الفترة وفقًا لما ورد بأسس التقويم التربية للعام الدراسي 2021-2022.

بينما تكون طبيعة الاختبارات للصفوف من (5 إلى 12) ستكون على النحو التالي:

أولًا سيتم تخصيص ما نسبته 75% من الاختبار النهائي للمحتوى لتعليمي الخاص بالفترة الدراسية الثانية، كما يخصص ما نسبته 25% من الاختبارات النهائية لجزء من المحتوى التعليمي الخاص بالفترة الدراسية الأولى لمهارات لها امتداد تعليمي بالفصل الدراسي الثاني.

ثانيًا: تقوم مديرية التربية والتعليم بإعداد اختبارات موحدة للمباحث التالية (اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات، العلوم، التاريخ، الجغرافيا للفرع الأدبي، والقرآن وعلومه للفرع الشرعي وتكون مدة الامتحان ساعة واحدة، باستثناء اللغة العربية للفرع الادبي والشرعي واللغة الانجليزية للفرع الادبي تكون مدة الامتحانات ساعة ونصف.

ثالثًا: باقي المباحث تكون الاختبارات على مستوى المدرسة ومدة الاختبار حصة دراسية وخلال اليوم الدراسي وفقًا للجدول المدرسي المعتاد.