11:47 ص - الإثنين 29 / نوفمبر / 2021
  • دولار أمريكي 3.18 شيكل
  • دينار أردني 4.50 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

بالصور.. "الجهاد الإسلامي" برفح تنظم حفلاً لتكريم 300 حافظاً للقرآن الكريم

كنعان_رفح

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، اليوم الأربعاء، حفلا لتكريم 300 من حفظة القرآن الكريم وأجزاء منه، بحضور حشد كبير من كوادر وأنصار الحركة، ومن أهالي رفح وذوي الحفظة.

وقال محمود عدوان، مسئول اللجنة التنظيمية لحركة الجهاد في رفح: كان كل طموحنا أن نُخرج جيلاً طلائعياً يتربي في المساجد يحمل الأمانة بوصلته القدس , يحمل القرآن في قلبه والسلاح في يده لتحرير الأقصى من دنس صهيون ويجتث الكيان من الوجود .

وأضاف عدوان خلال حفل التكريم الذي أقيم في مسجد بدر: لكن الأفضل أن تحفظوه وتعيشوا سوره وآياته في حياتكم في مجتمعكم تطبقوا كل حرف وكل كلمة، نريد منكم أن تكونوا فخراً لفلسطين بين شعوب العالم  نتباهى بكم ونرفع هاماتنا بفعلكم المقدس؛ و يجب أن تمضوا في تحصيل كافة العلوم الشرعية الحياتية".

وتابع قائلاً: أنتم الأمناء علي هذا الدين يجب أن تظهروا للناس رحمة هذا الدين انشروا تعاليمه السمحة الوسطية وأظهروا لهم سماحة شريعته الغراء ولا تركنوا للمنفلتين الذين أداروا ظهورهم لفهم دين الله فهما صحيحًا كما أراد الله ورسوله ورهنوا عقولهم لدعاة على أبواب جهنم يبتغون به ثمنًا قليلاً من الأخسرين أعمالاً .

وزاد عدوان: يجب أن تكونوا طليعة الأمة ودعاة الحق والعدل وحملة راية التحرير وأن تكونوا في طاعة والديِكم الذين ما بخلوا عليكم بشيء، لقد وهبوكم منذ الصغر لخدمة هذا الدين وحفظ الأمانة التي أوكل الله بها الإنسان فهنيئًا لوالديكم النور والشفاعة يوم القيامة.

وأكد أن قيادة الحركة في الداخل والخارج تعول على حفظة القرآن أن يبنوا الرجال ويستمروا في البناء، مضيفا: فالأمل معقود عليكم في النصر والتمكين وعين الأمين القائد  ترنوا إليكم مستبشرة ببيعكم وكدحكم".

وفي كلمة باسم حفظة كتاب وجه الطالب حازم زعرب الشكر لحركة الجهاد على دعمها لمراكز تحفيظ كتاب الله ورعايتها وتوفير كافة الامكانيات لسير مشروع حفظ القرآن الكريم.

لمشاهدة الصورة من هنا