07:33 م - السبت 04 / ديسمبر / 2021
  • دولار أمريكي 3.18 شيكل
  • دينار أردني 4.50 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

الاحتلال يخطر بوقف العمل في 16 منزلا بالخليل وقلقيلية

كنعان_الخليل


أخطرت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الاثنين، بوقف العمل في منازل تقع في مسافر يطا جنوب الخليل، كما أخطرت بوقف البناء في مساكن جنوب قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أخطرت بوقف العمل في سبعة منازل مشيدة من الطوب ومسقوفة بالصفيح، في عدة مناطق بمسافر يطا.

وأوضحت المصادر أن أحد هذه المنازل يقع في منطقة "تواني" وتبلغ مساحته 60 مترا مربعا، ومملوك للمواطن خالد ربعي، فيما و6 منازل أخرى تقع في منطقة "ارفاعية".

ويهدف الاحتلال من عمليات التصعيد المتواصلة بحق مسافر يطا لإجبار مواطنيها على الرحيل، بغية سرقة أراضيهم، لتوسعة رقعة الاستيطان في قرى وخرب جنوب الخليل.

ومؤخرا أقام المستوطنون بؤرة جديدة سميت "جفعات ماعون" وهي الأخطر حيث تنطلق منها الهجمات على المزارعين وخاصة في موسم قطف الزيتون والعنب.

وفي سياق متصل، أخطرت قوات الاحتلال بوقف البناء في تسعة مساكن، جنوب قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال سلّمت اخطارات، بوقف البناء في تسعة مساكن، في تجمع "عرب الرماضين" الجنوبي و"أبو فردة"، الواقعين خلف جدار الفصل والتوسع العنصري، بحجة أن المنطقة مصنفة "ج".

يذكر أن تجمع "عرب الرماضين الجنوبي" و"أبو فردة"، تقع إلى الجنوب الشرقي من مدينة قلقيلية، ويقطن فيها ما يقارب من 70 مواطنا، وترجع أصولهم إلى منطقة بئر السبع عام 1948.