07:28 ص - الجمعة 21 / يناير / 2022
  • دولار أمريكي 3.12 شيكل
  • دينار أردني 4.38 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين في رفح

كنعان _ غزة

أفادت لجان الصيادين في اتحاد لجان العمل الزراعي، صباح اليوم الاثنين، بأنّ زوارق الاحتلال الحربية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين في عرض بحر رفح جنوبي قطاع غزّة.

وأوضحت لجان الصيادين في تصريحٍ مقتضبٍ لها، أنّ زوارق الاحتلال أطلقت أيضًا القذائف تجاه مراكب الصيادين العاملة غرب ميناء رفح على بُعد 6 ميل.

وفي وقتٍ سابق، رصدت دائرة الضغط والمناصرة في اتحاد لجان العمل الزراعي ومن خلال لجان الصيادين التابعة لها 22 انتهاكًا بحق الصيادين داخل البحر خلال شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وأوضحت الدائرة في تقريرٍ لها، أنّ "هذه الانتهاكات كانت من خلال عمليات إطلاق النار الحي والمطاطي المباشر وضخ المياه العادمة بهدف إغراق مراكب الصيادين ومن فيها من جانب بحرية الاحتلال الصهيوني، في إطار الانتهاكات المتكررة التي تمارسها قوات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان".

وبيّنت الدائرة أنّ "هذه الانتهاكات نتج عنها سرقة حسكة إنارة تعود ملكيتها للصياد عادل مطاول مقداد غرب رفح وعلى بعد 11 ميلاً بحريًا، وحسكة كل من الصياد عبد الله عادل البردويل بكامل معداتها ومحمد عمر محمد البردويل، بالإضافة إلى تدمير كشافات ومولدات كهرباء على قارب الصياد أحمد عمر محمد البردويل".

وتقوم بحرية الاحتلال بشكلٍ يومي باستهداف مراكب الصيادين في بحر القطاع، الأمر الذي أدى إلى استشهاد وجرح العشرات منهم على مدار الأعوام الماضية، وتدمير قواربهم ومُصادرة معداتهم.

ويأتي ذلك ضمن سياسةٍ تهدف للتضييق أكثر على أهالي القطاع المُحاصر، وتشديد قبضة الحصار المفروض عليهم منذ أكثر من 15 عامًا، ومُحاربتهم حتى في لقمة العيش.