07:41 م - السبت 04 / ديسمبر / 2021
  • دولار أمريكي 3.18 شيكل
  • دينار أردني 4.50 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل
خلال حفل تأبين للشهيد "ثائر حسان" ببيت لحم..

القيادي "أبو الشريف" نؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال

نظمت حركة الجهاد الإسلامي بمحافظة بيت لحم، اليوم الجمعة، حفل تأبين في ذكرى استشهاد المجاهد ثائر حسان.

وحضر حفل التأبين حشد غفير من أنصار وكوادر حركة الجهاد الإسلامي، وممثلون عن القوى الوطنية والإسلامية.

وألقى عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور عبد الناصر أبو شريف كلمة مسجلة خلال حفل تأبين الشهيد حسان، أكد فيها على ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهه الاحتلال.

وشدد أبو شريف على أن الجهاد الإسلامي لا تعادي إلا الاحتلال الصهيوني، لما يقترفه من جرائم إنسانية بحق الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 100 عام.

وقال: نحن قمنا من أجل شعبنا ولا نعادي من شعبنا إلا من وقف في صف الاحتلال، نعادي التطهير العرقي الذي يمارسه الاحتلال في الشيخ جراح و نظام الفصل العنصري الذي يقيمه الاحتلال على مرأى ومسمع ممن يدعون ممارسه حقوق الإنسان" داعيا إلى وقف الاستيطان وتدنيس المستوطنين للمقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى الذي يتعرض بشكل يومي للاعتداءات الصهيونية.

ودعا أبو شريف أبناء الشعب الفلسطيني إلى رص الصفوف لمواجهه ومقاومة العدو الغاصب في كل مكان.

وطالب عضو المكتب السياسي للجهاد، السلطة الفلسطينية بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين ووقف سياسة اعتقال أبناء الحركة وكافة المقاومين.

وتابع بالقول: ندين ونستنكر عمليات اعتقال إخواننا في نابلس، ونطالبكم فورا بالإفراج عنهم والالتزام بتجريم الاعتقال السياسي في ظل هذا التوغل في الضفة المحتلة".

وأردف أبو شريف: نحن ننتظر في ظل هذا التوغل الصهيوني أن تكون السلطة قائدا في مواجهة للعدو وليست وكيلا للاحتلال في اعتقال إخواننا".

ووجه أبو شريف رسالة للمطبعين مع الاحتلال، قال فيها: ويلكم من الله، كيف تقبلون أن تتولوا قوما غضب الله عليهم من تولاهم فإنه منهم؟..هذه ليست خيانة للأمة الإسلامية والعربية والشعب الفلسطيني وليست خيانة للمقدسات فقط، بل هي خيانة لله وللرسول، لذلك مطلوب أن تراجعوا سياستكم مره أخرى وأن تقفوا بجانب إخوانكم من أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهه المحتل الغاصب".

وشدد بالقول: نحن على موعد مع النصر لا يهمنا من خالفنا أو خذلنا، ولا يوقفنا إلا تحرير فلسطين كل فلسطين على خط الشهداء الشقاقي وهاني عابد وثائر حسان و عبد الكريم عياد وعصام براهمة".

بدوره، أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس محمود الخطيب، أن عهد زوال الاحتلال قد اقترب.

وقال الخطيب، في كلمة القوى الوطنية والإسلامية خلال حفل تأبين الشهيد حسان: اليوم الناس في حالة إحباط، كل شيء مجمد والمعادلات السياسية تكسرت، فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده".

وأضاف: دماء الشهداء لها ثمنها وكرامتها عند الله، وساعة النصر قريبة".