12:52 م - السبت 27 / نوفمبر / 2021
  • دولار أمريكي 3.18 شيكل
  • دينار أردني 4.50 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

إقامة صلاة الجمعة على "دوار ابن رشد" في الخليل اسناداً للأســرى المضربين

كنعان_الخليل
أقيمت اليوم على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل صلاة الجمعة بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية ضمن فعاليات جمعة أصحاب الهمم اسناداً للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وخلال خطبة الجمعة شدد الشيخ شفيق الجعبة على أن الأسرى الستة المضربين عن الطعام بجوعهم وإضرابهم يوصلون صوتهم لملايين البشر ولسان حالهم يقول نحن نجوع ولا نعرف الركون ولا نبيع في زمن كثر فيه التطبيع.

وأضاف:" الأسرى الستة بمثابة أقمار الأمة الذين ينيرون لنا طريق الكرامة بصبرهم.

وتابع:" هؤلاء الأسرى في موضع الكرامة رغم المتاعب واختاروا ذلك مقابل عدم الخنوع والخضوع للاحتلال الذي يحاول أن يرغمهم على الاستلام".

وفجر اليوم الجمعة شارك الآلاف من أهالي المدينة بصلاة الفجر في المسجد الإبراهيمي تحت عنوان جمعة أصحاب الهمم إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام

وكانت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة الخليل دعت أمس أهالي المدينة للمشاركة بفعاليات جمعة أصحاب الهمم والتي شملت صلاة الفجر والجمعة في منطقة دوار بن رشد ومسيرة حاشدة بعد صلاة المغرب وصولا إلى فعاليات الإرباك الليلي على الشوارع الالتفافية.

ويواصل 6 أسرى إضرابهم المفتوح عن الطّعام، رفضا لاعتقالهم الإداري في سجون الاحتلال.

والأسرى هم كايد الفسفوس مضرب منذ (115) يوماً، ومقداد القواسمة المضرب منذ (108 ) يوما ، وعلاء الأعرج مضرب منذ (90) يوماً، وهشام أبو هواش مضرب منذ (81) يوماً، وعيّاد الهريمي مضرب منذ (46) يوماً، ولؤي الأشقر مضرب منذ (28) يوما.