10:18 ص - الإثنين 29 / نوفمبر / 2021
  • دولار أمريكي 3.18 شيكل
  • دينار أردني 4.50 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

أفغانستان: 19 قتيلًا و34 مصابًا بـهجوم على مستشفى

كنعان_كابول

أفاد مسؤول في وزارة الصحة الأفغانية، بأن 19 شخصا قتلوا وأصيب و50 آخرين بجراح في هجوم على مستشفى في كابول اليوم الثلاثاء.

وذكرت مصادر أفغانية وإعلامية دولية، أنه سمع دوي انفجارين قويين أعقبهما صوت إطلاق رصاص في مستشفى سردار محمد داود خان العسكري في العاصمة الأفغانية كابل.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، قاري سعيد خوستي، أن قنبلة انفجرت عند مدخل مستشفى في الحي العاشر في كابول.

وفي السياق، أعلن حساب جماعة إغاثة إيطالية في الطوارئ على موقع "تويتر" عن إصابة تسعة في هجوم كابل ونقلهم لمستشفى تديره الجماعة.

وصرح مسؤول في الحكومة الأفغانية بأن الهجوم الدموي الذي وقع ظهر الثلاثاء على المستشفى العسكري الوطني في كابول "انتهى"، موضحًا أن عدة مهاجمين نفذوه وبينهم انتحاري.

وأوضح أن الهجوم نفذه "انتحاري على دراجة نارية فجّر نفسه عند مدخل المستشفى"، ومهاجمون آخرون وصلوا إلى المكان وتمكنوا من دخول المستشفى قبل أن يُقتلوا جميعهم بنيران مقاتلي طالبان.

وأظهرت صور فوتوغرافية نشرها سكان عموداً من الدخان يرتفع فوق منطقة الانفجارين قرب المنطقة الدبلوماسية السابقة في منطقة وزير أكبر خان وسط كابول.

وقال شهود إن طائرتي هليكوبتر على الأقل حلّقتا فوق المنطقة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. لكن وكالة "بختار" الرسمية للأنباء نقلت عن شهود قولهم إن مقاتلين من تنظيم "الدولة الإسلامية" دخلوا المستشفى واشتبكوا مع قوات الأمن.

وسبق لتنظيم (داعش) الذي نفذ سلسلة هجمات على مساجد وأهداف أخرى منذ عودة طالبان إلى السلطة، أن هاجم المستشفى في عام 2017 مما أودى بحياة أكثر من 30 شخصا.

ويأتي الانفجاران ضمن سلسلة متنامية من الهجمات وأحداث القتل التي تقع منذ أن أطاحت طالبان بالحكومة المدعومة من الغرب في أغسطس/ آب الماضي.