10:42 ص - الإثنين 29 / نوفمبر / 2021
  • دولار أمريكي 3.18 شيكل
  • دينار أردني 4.50 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

"إسرائيل": انطلاق المداولات في الكنيست حول مشروع الميزانية

انطلقت في الكنيست "الإسرائيلي"، صباح الثلاثاء، المداولات حول مشروع ميزانية الدولة للعامين 2021/2022 ومشروع قانون التسوية قصد التصويت عليهما بالقراءتين الثانية والثالثة، ويسعى الائتلاف الحكومي إلى تمرير الموازنة خلال الأيام القريبة، وإذا لم يتم ذلك حتى 14 من الشهر الجاري فعندها يتم حل الكنيست.

وأفادت هيئة البث الرسمية "الإسرائيلية" "كان" أن رئيس القائمة العربية الموحدة منصور عباس توجه إلى جهات حكومية وطلب منها تحويل مئة مليون شاقل من الأموال المخصصة لحزبه لصالح المجتمع اليهودي المتدين.

وقد أكد رئيس القائمة العربية الموحدة، منصور عباس صحة هذه المعلومات قائلا إن "حزبه يجب أن يكون مع الأحزاب المتشددة دينيا في الائتلاف الحكومي لدينا حلف مستضعفين مع الحريديم"

وأوضح منصور عباس صباح اليوم، في حوار مع هيئة البث الرسمية "كان" الإسرائيلية" "نحن نعطي الأولوية لتحويل الأموال حسب الأهداف المهمة بالنسبة لنا وهذه الأموال تخص كل دافعي الضرائب الإسرائيليين.

وأشار عباس إلى أن "الموحدة هي جزء من الائتلاف الحكومي ومن حقها إبداء رأيها حول ترتيب الأولويات في الميزانية" مؤكدًا أنها لصالح الجميع.

ومن جهته قال عضو الكنيست يعقوب آشر من حزب "يهدوت هتوراة" تعليقا على تصريحات منصور عباس"أقول لمنصور عباس لا شكرا تبرع بالمال لصندوق البلدية".

فيما دعا عضو الكنيست "بتسلئيل سموتريتش" من منبر الكنيست الأحزاب المتشددة دينيًا إلى رفض هذه الأموال قائلا: "إن عباس يعرض منحكم 100 مليون شاقل" واعتبرها "خطوة أخرى في أيديولوجيته الإسلامية"