12:49 م - السبت 27 / نوفمبر / 2021
  • دولار أمريكي 3.18 شيكل
  • دينار أردني 4.50 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

"اتحاد المقاولين" في الضفة يطالب باستقدام 10 آلاف عامل من غزة

كنعان_رام الله

طالب اتحاد المقاولين في الضفة الغربية، الحكومة الفلسطينية بالعمل على استقدام عشرة آلاف عامل من  قطاع غزة؛ لحل مشكلة نقص العمالة في الضفة الغربية.

وقال نقيب المقاولين الفلسطينيين في الضفة الغربية، أحمد القاضي، "نظرا للنقص الكبير في العمالة في الضفة الغربية جراء عملهم في الداخل المحتل، وعدم مقدرة شركات المقاولات دفع مستحقاتهم؛ طالبنا من رئيس الوزراء محمد اشتية ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ في كتاب رسمي، العمل على استقدام عمال من قطاع غزة للعمل في الضفة الغربية".

وأكد أنه لم يصلهم أي رد من رئيس الوزراء على هذا الكتاب سواء بالسلب أو الإيجاب، معربا عن أمله أن "يكون الرد ايجابيّا مع الاستعداد لتذليل كل العقبات بما يخص توفير مأوى للعمال".

واعتبر القاضي استقدام عشرة آلاف عامل من قطاع غزة للعمل في الضفة الغربية، سيعود بالنفع على الوطن بشكل عامل، وسيقلل تكلفة المشاريع في الضفة ويسرع تسليمها، ويحد من البطالة في قطاع غزة.

وأشار إلى أن لديهم تصورا كاملا لاستقدام هذا العدد من العمال لصالح مشاريع المقاولة أو المصانع، وتصنيفهم ما بين عمال وفنييين وصناعيين كل حد في مجاله وتوفير حياة كريمة لهم.

ويعاني قطاع المقاولات والصناعات في الضفة الغربية، من شح كبير في الأيدي العاملة؛ نظرا لتوجه العمال للعمل داخل الأرضي المحتلة عام 1948، في حين ترتفع نسبة البطالة في قطاع غزة إلى 65 في المئة؛ لقلة العمل وتشديد الحصار،  ومنع دخول المواد الخام للصناعات.