08:09 ص - الجمعة 21 / يناير / 2022
  • دولار أمريكي 3.12 شيكل
  • دينار أردني 4.38 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل
يدخل عامه 20 بالأسر..

الأسير سعيد الطوباسي "المقاتل العنيد والمدافع الصلب عن فلسطين ومقدساتها"

بعث عضو الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني الأسير القائد سامح الشوبكي، رسالة يتناول فيها اضاءات هامة عن الأسير سعيد الطوباسي، قائلاً: "إنه المقاتل العنيد والمدافع الصلب عن فلسطين ومقدساتها".

وقال الأسير الشوبكي في رسالة وصلت وكالة كنعان الإخبارية، نسخة عنها: "عندما نتحدث عن القادة الاستثنائيين الذين جمعوا بين صفات المؤمنين بودهم ورحمتهم وتواضعهم وعطائهم، وبين صلابة المقاتل المقاوم المدافع بكل عناد عن طهر قضية فلسطين ومقدساتها من تدنيس وحوش البشر من الغزاة المحتلين؛ فإننا نتحدث بكل فخر واعتزاز عن الأسير المجاهد والقائد الفذّ سعيد حسام الطوباسي (أبو إسلام)".

وأضاف: "هذا العاشق لفضاءات الوطن السليب منذ أن عرف لسانه لفظ حروف فلسطين؛ وما أن شبّ حتّى أذاق جنود الاحتلال الموت والويلات من خلال عملياته الاستشهادية النوعية والبطولية التي نفذّها ضمن صفوف سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، والتي كان منها عمليتي (مجدّو وكركور) العلامة الفاصلة في العمل المقاوم".

وأشار إلى أن الأسير سعيد الطوباسي يدخل اليوم عامه العشرين في سجون الاحتلال وهو يحمل من الحكم 31 مؤبد و50 عامًا.

وتابع: "كلّي يقين بأنك يا سعيد في هذه الساعات أكثر صلابةً وإيمانًا بحتمية الحرية القريبة لك وللوطن السليب.. دمت يا سعيد لنا ولشعبك ولفلسطين والأمة منارةً للمقاومة والسداد".

يذكر أن الأسير سعيد الطوباسي (38 عاماً) أحد قادة سرايا القدس وأحد أبطال معركة مخيم جنين شمال الضفة المحتلة، يدخل اليوم عامه العشرين على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني.

وقد اعتقل القائد "طوباسي" بتاريخ 01/11/2002م؛ وصدر بحقه حكماً بالسجن 31 مؤبد بتهمة الانتماء لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ومسئوليته المباشرة عن عملية كركور التي أدت لمقتل (14) جندي "إسرائيلي"، وعملية مجدو التي أدت إلى مقتل (17) جندي "إسرائيلي".