06:20 ص - الجمعة 21 / يناير / 2022
  • دولار أمريكي 3.12 شيكل
  • دينار أردني 4.38 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

وفد "الجهاد" سيلتقي مساءاً وزير المخابرات المصرية "عباس كامل"

من المقرر أن يلتقي، مساء السبت، وفد الجهاد الاسلامي بقيادة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، القائد زياد النخالة، بوزير المخابرات العامة المصرية الوزير عباس كامل للتباحث حول آخر تطورات الأوضاع في فلسطين.

وكان القائد النخالة قد تلقى دعوة رسمية من قبل المسئولين المصريين، بعد الإنجاز الذي حققه أسرى حركة الجهاد في سجون العدو، وإعلان الحركة استعدادها للدخول في مواجهة عسكرية لنصرتهم.

ومن المتوقع ان يبحث الوفد ملفات عديدة، من بينها الأوضاع في غزة، إضافةً لقضايا الأسرى والمعتقلين الإداريين المضربين عن الطعام، وأسرى انتزاع الحرية الذين يتعرضون لأبشع صور الاجرام "الإسرائيلي"، وتصاعد العدوان في القدس والضفة وسبل تخفيف معاناة أهلنا في قطاع غزة.

في سياق متصل، رأى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، القائد زياد النخالة، أنّ "إنهاء حصارِ غزة ليس منّة من أحد، وهو ليس مسألة تخضع للتفاوض أوِ الابتزاز السياسيّ.

وأكّد في الذكرى السادسة والعِشرين لاستشهاد فتحي الشقاقي على أنَّ "إعادة إعمار ما دمّره العدوان في غزة، مسؤولية كلّ الدول التي دعمت العدوان والدول التي طبعت وتسعى للتطبيع".

النخالة شدد على تعزيز المقاومة ووحدتها على امتداد فلسطين، وجدد الدعوة إلى "وقف إضاعة الوقت فلسطينياً بالعجز أمام تغوّل الاستيطان ومصادرة الأراضي والانتهاكات في القدس والمسجد الأقصى".