10:30 ص - الإثنين 29 / نوفمبر / 2021
  • دولار أمريكي 3.18 شيكل
  • دينار أردني 4.50 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

إرباك ليلى للاحتلال في الخليل ونابلس إسنادا للأسرى المضربين

كنعان _ الضفة الغربية

شهدت الليلة الماضية فعاليات إرباك ليلي في كل من مدينتي الخليل ونابلس، إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام.

ففي الخليل، انطلقت فعاليات الإرباك الليلي إسناداً للأسـرى المضربين على مدخل مدينة دورا ومخيم الفوار جنوب الخليل.

وأحرق الشبان الإطارات المطاطية وأطلقوا الزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية على أبراج الاحتلال العسكرية ودورياته المنتشرة في المنطقة.

وفي نابلس، تجددت فعاليات الإرباك الليلي في بيتا قرب المستوطنة المقامة على جبل صبيح جنوب نابلس.

وأطلق أهالي بيتا الفعاليات الليلة الماضية إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام، والذين وصلوا حد الخطر الشديد نتيجة استمرار إضرابه وصلف الاحتلال في الإستجابة لمطالبهم برفض الاعتقال الإداري الظالم.

يذكر أن قوات الاحتلال قد اقتحمت المنطقة المحاذية لجبل صبيح أمس الخميس، وشرعت بتجريف الطرق وإغلاقها، في محاولة للحد من وصول المتظاهرين ضد إقامة البؤرة الاستيطانية على قمة الجبل، ومنع فعاليات الإرباك الليلي.

وأطلقت العديد من القوى والفعاليات والنشطاء في الضفة دعوات للمشاركة، اليوم الجمعة في مسيرات حاشدة نصرة للأسرى المضربين.

وتشهد مناطق مختلفة بالضفة الغربية، اليوم فعاليات عديدة نصرة للأسرى تحت عنوان "جمعة الوفاء للأسرى العظماء"، دعت إليها حركة حماس.

كما دعت إلى الانطلاق من المساجد كافة بعد صلاة الجمعة نحو نقاط التماس وإشعال الإطارات والمواجهة مع جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.

ويواصل ستة أسرى، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ (107) أيام.

والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس، هم: مقداد القواسمي منذ (101 يوما)، وعلاء الأعرج منذ (83 يوما)، وهشام أبو هواش منذ (74 يوما)، وشادي أبو عكر يخوض إضرابه لليوم (67 يوما)، وعياد الهريمي منذ (38 يوما).