12:52 م - الخميس 20 / يناير / 2022
  • دولار أمريكي 3.12 شيكل
  • دينار أردني 4.38 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

الأوقاف بغزة تُقرر إلغاء التباعد بين المصلين في المساجد

كنعان - غزة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة مساء اليوم الخميس، عن العودة إلى تراصّ الصفوف وإلغاء التباعد بين المصلين ابتداءً من فجر غدٍ الجمعة، مع الحفاظ على السجادة والكمامة.

وذكرت الأوقاف في بيان لها وصل لـ "وكالة كنعان الإخبارية" نسخة عنه، أن القرار جاء بناءً على المعطيات الصحية وتراجع مؤشرات الحالة الوبائية، الواردة إلينا من قبل جهات الاختصاص.

وأشارت إلى أن مجلس الاجتهاد الفقهي اجتماعه السابع اليوم، لمناقشة عدة قضايا فقهية متعلقة بالشأن العام ومنها التباعد بين المصلين في مساجد قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة أنه يبقى الأمر على ما هو عليه من تراصٍ للصفوف ما بقي المنحنى الوبائي في انخفاضٍ، فإن ارتفع نعود للتباعد إذا اقتضت الحاجة الصحية ذلك، بناءً على ما تزودنا به جهة الاختصاص بوزارة الصحة.

ولفتت إلى أن الرخصة لا تزال قائمة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومن يخشى على نفسه الهلكة من المرض بالصلاة في البيت.

وأكدت الأوقاف أن حفظ النفس مقصدٌ شرعيٌ معتبر، مطالبة المواطنين بضرورة تلقي اللقاح، ومراعاة إجراءات السلامة والوقاية حفاظًا على الحالة الصحية العامة، ومنعًا لتفاقم الإصابات وزيادتها.

ودعت الخطباء لضرورة حث المواطنين على أخذ التطعيم ضمن خطب الجمعة والدروس الوعظية، حاثة وزارة الصحة على تسهيل سبل الوصول إلى التطعيم، والتعاون لإقامة حملات التطعيم للمواطنين في أماكن تواجدهم.