07:52 ص - الجمعة 21 / يناير / 2022
  • دولار أمريكي 3.12 شيكل
  • دينار أردني 4.38 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

المرور بغزّة تُقرر إصدار مخالفات مرورية دون غرامة مالية

كنعان - غزة

أكّد مدير إدارة شرطة المرور والنجدة بغزّة تامر شحادة، اليوم الخميس، على أنّ قرر إصدار ورقة مخالفة تحريرية للسائقين، لا يترتب عليها دفع مخالفة، وذلك كإنذار أولي.

وجاء ذلك خلال لقاء تفاعلي نظمته شرطة المرور، بالتعاون مع منصة الميدان لممثلي دوائر العشائر والفصائل والقوى الوطنية وتجمع العوائل الفلسطينية، في قاعة توفيق جبر بالمديرية العامة للشرطة.

وأوضح شحادة أنّ الهدف الأساسي من هذا الإصدار، هو تنظيم الوضع المروري من خلال استيفاء المركبات لقانونية سيرها على الطريق، وللتأكد من سلامتها للسير على الطريق بشكل قانوني، حفاظًا على سلامة المواطنين.

وقال: "إنّ الحصار الاقتصادي لقطاع غزّة والظروف الاستثنائية التي يعاني منها القطاع، لا تمنع من التزام السائقين بقواعد السير الآمنة، والحفاظ على أرواح المواطنين"، لافتًا إلى أنّ تنظيم الحالة المروية هو مسؤولية جماعية تقع على كافة أبناء شعبنا.

وشدّد شحادة على أنّه تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف، على تخصيص الخطبة الثانية من يوم الجمعة للحديث عن بعض الإرشادات المرورية للمواطنين، مُنوّهًا إلى أنّه تم عقد عدة لقاءات مع وزارة النقل والمواصلات والأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارة المالية لتخفيض المخالفات المرورية.