01:59 م - الخميس 20 / يناير / 2022
  • دولار أمريكي 3.12 شيكل
  • دينار أردني 4.38 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

والدة الأسير القواسمة: الوضع الصحي لمقداد خطير جداً

كنعان - غزة

قالت والدة الأسير مقداد القواسمة، مساء اليوم الخميس، أن الوضع الصحي لابنها مقداد خطير، وتردي حالته بشكل كبير في ظل استمراره بالإضراب عن الطعام، مؤكدةً أنه سيستمر في إضرابه حتى ينال حريته وحقه في العيش بكرامة.

وأكدت القواسمة خلال مداخلة عبر قناة القدس اليوم الفضائية رصدتها "وكالة كنعان الإخبارية"، أن الأسير مقداد مستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم التاسع والتسعين على التوالي، لافتةً إلى خطورة وضعه الصحي، ومكوثه في العناية المركزة.

وأوضحت، أن الأسير القواسمي يعاني من مشاكل صحية كبيرة والتي كان آخرها تلوث في الدم، وضعف عام في المناعة الطبيعية لجسمه، وآلام شديدة في العظام، بالإضافة إلى عدم القدرة على الحركة أو الكلام، مما يُشكّل خطراً كبيراً على حياته.

كما طالبت والدة القواسمة، جميع المؤسسات الفلسطينية والدولية بالتدخل السريع لوقف الحكم الإداري على الأسير القواسمة والإفراج عنه وأن تقوم بدورها لإنقاذ حياته، مناشدةً جميع الأفراد المعنيين والفصائل بالقيام بوقفة جادّة للمطالبة بحق نجلها بالحرية.

وأشارت إلى أن قرار تجميد الاعتقال الإداري ليس سوى حبر على ورق، وتحايل على اعتقاله، حيث أن هذا التجميد هو عبارة عن نقل الأسير من زنازين الشاباك إلى المستشفى ليُكمل علاجه فقط.