09:52 م - السبت 04 / ديسمبر / 2021
  • دولار أمريكي 3.18 شيكل
  • دينار أردني 4.50 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

وقفة في الناصرة دعماً للأسرى المضربين عن الطعام

كنعان_الناصرة


شهدت مدينة الناصرة في الداخل الفلسطيني المحتل، مساء أمس الأربعاء، فعالية تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام.

ونظم التظاهرة الحراك النصراوي الفلسطيني وعدد من النشطاء والشخصيات الفلسطينية في الداخل المحتل بمنطقة ساحة العين، بمدينة الناصرة.

وردد المشاركون بالفعالية شعارات وهتافات تدعو الى مؤازرة الأسرى المضربين والعمل على إنهاء معاناتهم وإجبار الاحتلال على الإفراج عنهم.

وقال عضو الحراك النصراوي الفلسطيني مروان أبو واصل إن الوقفة جاءت دعماً لجميع الأسرى ومن بينهم المضربين عن الطعام، ولتثبيت الموقف الفلسطيني الداعم لهم.

وأشار أبو واصل إلى أن الأسرى المضربون دخلوا حالة الخطر نتيجة الإضراب عن الطعام، مشيرا الى أن الوقفة نظمت لتشكيل ضغط على الاحتلال ولحشد أبناء شعبنا الفلسطيني للتضامن مع الأسرى حتى ينالوا حريتهم.

واعتبر الناشط أبو واصل الوقوف إلى جانب الأسرى هو بمثابة وقوف إلى جانب الضمير الفلسطيني، معبرًا عن آماله بأن تقوم القيادات في الداخل المحتل ولجنة المتابعة بالعمل على نصرة الأسرى بفعاليات قادمة.

ورفع خلال الوقفة مجموعة من الشعارات الوطنية ومن بينها: تحيتنا العالية للأمعاء الخاوية.. تحيتنا بحرارة للأسير النوارة.. يا أسير سير سير نحن وراك للتحرير.. حط الخاين والعميل على بوز المدفعية.. يا كايد يا بطل اسمك هز المعتقل.. يا علاء يا بطل اسمك هز المعتقل.. يا مقداد يا بطل اسمك هز المعتقل.

وتأتي هذه الوقفة في الوقت الذي يزداد به الخطر على حياة المضربين حيث أكد الأسير المضرب عن الطعام شادي أبو عكر في رسالة بعثها لزوجته على استمراره في الإضراب عن الطعام، مؤكدًا على معنوياته العالية.

وأشار العكر إلى أنه قد يفقد نظره نتيجة الإضراب عن الطعام في حال لم تتحرك المؤسسات القانونية، والصليب الأحمر بشكل جدي، لافتًا إلى أن النقص الحاد في الفيتامينات تسبب بضرر كبير في شبكية عينه.

وأوضح العكر في رسالته أنه يعاني من آلام بالرأس والمعدة، بالإضافة لفقدانه التوازن ومشاكل الأعصاب، حيث بدأ يتنقل على كرسي متحرك.