02:44 م - الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021
  • دولار أمريكي 3.18 شيكل
  • دينار أردني 4.50 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

د. الهندي: معركة الأسرى جزء من معركة الشعب الفلسطيني التي يخوضها منذ قرن ضد الاحتلال

كنعان - غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د.محمد الهندي اليوم الأربعاء، أن المعركة التي يخوضها الأسرى في سجون الاحتلال، هي جزء من المعركة المفتوحة للشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني منذ قرن من الزمان، مشدداً على أن الأسرى ليسوا وحدهم في معركتهم.

وجاء ذلك في كلمة للقيادي الهندي خلال مؤتمر خطابي شعبي نظمته حركة الجهاد الإسلامي اليوم الأربعاء، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، تحت عنوان "لن نترك الأسرى وحدهم".

وأضاف عضو المكتب السياسي للجهاد، "نقول للعالم إن الشعب الفلسطيني يخوض هذه المعركة منذ قرن، والمعركة في السجون هي جزء من معركة شعبنا المفتوحة على مدار الوقت، والتي تأخذ أشكالا متعددة في جبهات مختلفة، لكنها هي معركة الحق والعدل في مواجهة الظلم والغطرسة والعنصرية والظلم الذي يغطي وجه هذا الكيان".

وتابع د. الهندي بالقول: "هم يملكون القوة والحقد والسلاح ونحن نملك الإيمان والإرادة والمثابرة.. بسلاحهم وبقوتهم احتلوا أرضنا ، ونحن نفيض إيمانا وإصرارا وإرادة واحتللنا ذاكرة الأحرار والشرفاء من أمتنا وأحرار العالم".

وأوضح، أن معركة سيف القدس كانت بوسائل محدودة صنعها المجاهدون بأيديهم، أمام أشرس آلة عسكرية في العالم، مؤكدا أن الإصرار والإرادة هما من صنع ذلك النصر.

واستطرد قائلاً: بملاعق الأسرى وبأصابعهم حفروا نفقا فيما يسمى بـ "الخزنة الحديدية" من أجل عزتنا وكرامتنا، صحيح أنهم أعادوا اعتقالهم، لكن هذا النفق حفر عميقا في ذاكرة أحرار العالم".

وتابع الهندي بالقول: "اليوم يمتشق السجناء الذين لا يملكون إلا الإيمان، هذه الإرادة أمام صلف العدو وعنصريته، في محاولة لترميم صورته الهشة وكبريائه الذي انهار على أيدي أصحاب نفق الحرية".

وأشار د. الهندي إلى أن الاحتلال عبثا يحاول ترميم الردع المفقود، وهو لا يستطيع اليوم ردع طفل فلسطيني، متسائلا: كيف ستردعون أسيرا مكبلا جائعا عطشانا في زنزانة مظلمة؟".

وفي رسالة للأسرى، قال الهندي: "اليوم أنتم تفضحون الكيان وتعرونه أمام العالم وأمام من يتشذقون بالديمقراطية وبالدفاع عن الحريات.. تفضحون السلطة العاجزة عن نصرتكم أو تقديم ما يلزم لحريتكم".

وأكمل د. الهندي حديثه، "نعم نتألم ونجوع، لكننا جزء من معركة الإرادة، لستم وحدكم في هذه المعركة، فهي معركة الشعب الفلسطيني ومعركة كل حر وشريف..المعركة مستمرة في كل الميادين، أنتم في ميادينكم ونحن في ميداننا".