10:13 م - السبت 04 / ديسمبر / 2021
  • دولار أمريكي 3.18 شيكل
  • دينار أردني 4.50 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

الاحتلال يغلق بعض الطرق في مستوطنات "غلاف غزة" خشية من صواريخ "الجهاد"

كنعان_غزة

قرر جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الثلاثاء، إغلاق بعض الطرق قرب السياج الأمني مع قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي": إنه "بناء على تقييم للوضع، قرر الجيش إغلاق عدد من المواقع والتقاطعات بالقرب من السياج الحدودي مع قطاع غزة".

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال: "حتى الآن لا تعليمات خاصة للجبهة الداخلية في المستوطنات القريبة من السياج في قطاع غزة".

بدورها، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أسباب هذا القرار، إغلاق المواقع والطرق في "غلاف غزة" هو مخاوف من نيران مضادة للدروع أو قناصة - بحسب مصادر أمنية في "غلاف غزة".

وقال "ماندي ريزل-راديو كول براما": "تفاصيل جديدة حول الإغلاقات في غلاف غزة: القرار جاء بعد معلومات استخبارية عن نية منظمة الجهـاد الإسلامي في غزة استهداف جنود بنيران مضادة للدروع"

وأشار إلى أن "لم يقرر الجيش وقف عمل المزارعين بالقرب من السياج على أساس أن المستوطنين ليسوا هدفا الآن - لكن قرر الجيش إغلاق المواقع لمزيد من الأمان وهم في حالة استعداد الآن".

وكان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة، أكد على أن حركته لن تترك أبناءها في سجون الاحتلال ضحايا بين أيدي العدو. 

وشدد النخالة أن الحركة ستقف معهم وتساندهم بكل ما تملك، حتى لو استدعى ذلك أن تذهب للحرب من أجلهم، وقال:"ولن يمنعنا عن ذلك أي اتفاقيات أو أي اعتبارات أخرى".

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، رفع الجهوزية الكاملة وحالة "النفير العام" في صفوف مقاتليها.

وأكدت سرايا القدس أن مقاتليها على جهوزية كاملة، وأنهم رهن إشارة الأمين العام القائد زياد النخالة.