01:21 م - السبت 27 / نوفمبر / 2021
  • دولار أمريكي 3.18 شيكل
  • دينار أردني 4.50 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

اعتقال شقيقين واستهداف آليات الاحتلال بالأكواع المتفجرة في جنين

كنعان _ جنين

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الجمعة، شابين من بلدة قباطية في جنين، والتي شهدت مواجهات عنيفة تخللها إلقاء أكواع ناسفة ومتفجرة صوب الآليات العسكرية "الإسرائيلية".

واقتحمت قوة كبيرة من جنود الاحتلال، فجر اليوم بلدة قباطية وحاصرت منزل المطلوب شادي زكارنة، لكنه تمكن من الفرار منهم، فيما جرى اعتقال شقيقيه نمر ومحمد زكارنة؛ للضغط عليه لتسليم نفسه.

وجرت مواجهات عنيفة وسط تحليق طائرة مراقبة خلال تواجد الاحتلال في البلدة، كما انتشرت قوات خاصة في الجبال المحيطة بها، وتعرض أحد الفتية لدهس من قبل دورية للاحتلال.

وخلال انسحاب الاحتلال من بلدة قباطية ودخولها بلدة الزبابدة المجاورة استهدف شبان ومقاومون الآليات العسكرية "الإسرائيلية" بالأكواع المتفجرة.

ووثقت مقاطع مصورة مشهد إلقاء الأكواع تجاه جيبات الاحتلال تزامنا مع أصوات الانفجارات.

وتشهد الضفة الغربية تصاعداً كبيراً في عمليات المقاومة وإطلاق الرصاص تجاه جنود الاحتلال بعد سنوات من محاولات وأدها.

ووفق تقرير إعلامي بالضفة الغربية، بلغ عدد عمليات المقاومة خلال شهر سبتمبر الماضي (1204) أعمال متنوعة، أصيب خلالها (29) إسرائيليًا بينهم جنود في الوحدات الخاصة.

وبحسب التقرير، تصاعدت عمليات إطلاق النار والاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال خلال اقتحاماتها لجنين ونابلس، حيث بلغت (51) عملية، بينها (32) عملية في محافظة جنين.

ووثق التقرير (5) عمليات طعن أو محاولة طعن، و(14) عملية زرع أو القاء عبوات ناسفة، ورصد (16) عملية حرق منشآت وآليات وأماكن عسكرية إسرائيلية في الضفة والقدس، وتحطيم (4) مركبات ومعدات عسكرية لجيش الاحتلال، وإسقاط (2) طائرة درون كان يستخدمهما الاحتلال لاستهداف المواطنين بقنابل الغاز السام.

وبلغ عدد عمليات إلقاء الحجارة التي تم رصدها (357) عملية، وإلقاء الزجاجات الحارقة (40) عملية، إضافة إلى (385) مواجهة للاحتلال بأشكال متعددة.

وشهدت الضفة والقدس المحتلة (251) مظاهرة شعبية، و(48) عملية مقاومة لاعتداءات المستوطنين، و(23) عملية إرباك ليلي لقوات الاحتلال والمستوطنين.

واستشهد خلال الشهر الماضي (9) فلسطينيين بينهم مقاومون من سرايا القدس، وأصيب (849) آخرين.

وشهدت محافظة جنين "ساحة حرب حقيقية" واشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال، والتي بلغت (173) عملا مقاوما، فيما شهدت نابلس والخليل والقدس (218، 208، 169) عملا مقاوما، على التوالي.