10:45 م - السبت 27 / نوفمبر / 2021
  • دولار أمريكي 3.18 شيكل
  • دينار أردني 4.50 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة

كنعان _ الضفة المحتلة

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة مداهماتٍ واعتقالاتٍ في مناطق متفرّقة بالضفّة الغربيّة المحتلّة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة "حماس" والأسير المحرر أحمد نبهان صقر "أبو بصير" بعد مداهمة منزله في مخيم عسكر  القديم بنابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فتاة مقدسية من منطقة باب العامود بالبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، حيث أوقف جنود الاحتلال المتواجدين في باب العامود الفتاة قبل أن يتم اعتقالها واقتيادها إلى أحد غرف التحقيق المقامة على مدخل الطرق المؤدية للمسجد الأقصى.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال قصي رائد العروج من قرية العروج، وإبراهيم محمد جبران (29 عامًا)، من منطقة جبل هندازة شرقًا، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

ومسحت قوات الاحتلال مساحات شاسعة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، حيث قامت القوات بمسح أراضٍ واسعة في مناطق (باكوش، والشعف، واحدادونا، وبطركية الروم، وغرب البلدة) تقدر بمئات الدونمات لصالح الاستيطان.

أمّا في رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عمر البرغوثي (21 عامًا) خلال اقتحامها لحي الطيرة بمدينة رام الله، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال خلال اقتحام الحي، ولم يبلغ عن إصابات، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عين قينيا ولم يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.