10:40 ص - الإثنين 29 / نوفمبر / 2021
  • دولار أمريكي 3.18 شيكل
  • دينار أردني 4.50 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

بالفيديو.. سرايا القدس تنظم مسيرة دعماً للاسرى بخان يونس

كنعان _ غزة

نظمت سرايا القدس "وحدة التعبئة" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، صباح اليوم الاثنين، مسير تعبوي دعماً وإسناد للأسرى أمام مقر الصليب الأحمر بخانيونس.

وانطلق المسير الراجل من أمام مسجد الإسلام وسط المدينة بمشاركة 300 مجاهد من وحدة التعبئة حاملين صور أسرى أبطال نفق الحرية وشهيد كتيبة جنين ضمنها الشهيد البطل اسامة صبح وشهداء القدس.

وشارك في الوقفة التضامنية قيادة حركة الجهاد الإسلامي في محافظة خانيونس وكادر وحدة التعبئة وممثلي الفصائل الوطنية والإسلامية والإطار النسوي لحركة الجهاد الإسلامي والمخاتير والوجهاء وجمعية واعد والأسرى المحررون.

وفي كلمة الحركة ووحدة التعبئة أكد الأسير المحرر إياد أبوهاشم، أن "الأحداث تتسارع وتيرتها في سجون الاحتلال، جراء الهجمة الصهيونية على الأسرى والتي بدأت في أعقاب انتزاع ستة من الأسرى الأبطال حريتهم في عملية بطولية نوعية هزت الكيان الصهيوني وضربت منظومته الأمنية".

وأضاف: "عملية نفق الحرية جاءت لتؤكد على الشجاعة والجرأة التي يتحلى بها الأسير الفلسطيني، المتُسلح بالإرادة والعزيمة وبعدالة قضيته، ولتؤكد للجميع أن الحركة الأسيرة في خندق المواجهة الأول والمتقدم، وأنه مهما كانت ردت فعل الاحتلال على هذه العملية النوعية والجريئة ومنها إعادة اعتقال هؤلاء الأسرى المحررين، إلا أنها لن تمحي عارهم وهشاشة أمنهم التي تهاوت أمام إرادة صلبة تحلى بها أبطالنا الستة، وبأبسط الإمكانيات، فالكف لا يناطح المخرز فقط بل يكسر عنجهية هذا الاحتلال المجرم الجبان".

وأوضح أبو هاشم "أن حركة الجهاد الإسلامي ووحدة التعبئة في هذه الوقفة الإسنادية مع أسيراتنا وأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، وأبطال نفق الحرية تشيد بالصمود الأسطوري لهولاء الأسرى في مواجهة الهجمة الصهيونية للسجان.

وأكد أن سرايا القدس وأذرع المقاومة لن تخذلهم، ولن تتركهم وحدهم، ولن تساوم عليهم، وستخوض كل وسائل النضال من أجل إنهاء معناتهم، حتى تحريرهم.

وفي ختام الوقفة التضامنية قدمت حركة الجهاد الاسلامي ووحدة التعبئة عريضة لإدارة مقر الصليب الأحمر بخانيونس عن معاناة الأسرى والظروف التي يعيشونها وانتهاك إدارة السجون لحقوق الأسرى التي كفلتها القوانين والأعراف الدولية.