02:01 ص - الخميس 27 / يناير / 2022
  • دولار أمريكي 3.12 شيكل
  • دينار أردني 4.38 شيكل
  • يورو 3.54 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

غزة: الرابطــة الإسلاميـة ومهجة القدس تنظمان وقفة دعم وإسناد للأسرى

كنعان - غزة

نظمت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ومؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم السبت، وقفة دعم وإسناد للأسرى الذين انتزعوا حريتهم وأعيد اعتقالهم، ولجميع الأسرى الذين يتعرضون للتنكيل على يد مصلحة السجون، ورفضاً للإجراءات القمعية التي تمارس بحقهم.

وشارك في الوقفة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الدكتور أحمد المدلل والأسير المحرر تامر الزعانين، وأعضاء الهيئة الإدارية للرابطة الإسلامية والعديد من طلاب الجامعة الإسلامية.

أكد الدكتور أحمد المدلل على ضرورة تفاعل الشعب الفلسطيني في كل مكان مع قضية الأسرى في سجون الاحتلال الذي يحاول جاهداً أن يكسر إرادة أسرانا وأن يحطم همتهم معتقداً أنهم سيتراجعون عن قتالهم وعن حالة الاشتباك داخل السجون.

ودعا المدلل إلى فضح ما يرتكبه العدو بحق أسرى الجهاد الإسلامي من سياسة تفريقهم في السجون وممارسة العزل الانفرادي بحقهم.

ونوّه المدلل إلى أن هذه الجرائم التي يرتكبها بحق الأسرى لأن عملية نفق جلبوع كسرت هيبة الاحتلال وحطمت منظومته الأمنية والعسكرية، ولم تكن هي العملية الأولى التي ينفذها أسرى الجهاد الإسلامي وهم ينتزعون حريتهم بإراداتهم بأبسط الامكانيات التي بين أيديهم ولا يمكن أن ننسى عملية الهروب الكبرى التي نفذها الأبطال الستة عام 1987م، ولم يهربوا خارج البلاد بل أنهم استمروا في مواجهة الاحتلال حتى استشهدوا على ثرى فلسطين.

واستحضر المدلل دور الأسرى الأبطال الذين هم رموز للمقاومة والثورة هم الذين ستتحطم على أيديهم أكبر المؤامرات من خلال جهادهم ونضالهم المستمر، ولا يمكن للاحتلال أن يوقف حالة المقاومة لدى الأسرى، والمطلوب منا أن نؤكد لأسرانا بأنهم سيبقون معنا ولن يغادرونا ولن يغادروا خطط المقاومة التي تعمل بكل جهدها لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال.