07:09 م - الجمعة 24 / سبتمبر / 2021
  • دولار أمريكي 3.22 شيكل
  • دينار أردني 4.54 شيكل
  • يورو 3.78 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

المنتخب الإيراني يفوز على المنتخب العراقي بثلاثية نظيفة في تصفيات مونديال قطر 2022

فاز المنتخب الإيراني بثلاثية نظيفة على منتخب "أسود الرافدين"، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

و تناوب على تسجيل الأهداف اللاعبين رضا جهانبخش (2) ومهدي كريمي (72) وعلي غول زاده  (89).

ولم يصبر المنتخب الإيراني طويلا بعد انطلاقة المواجهة، التي استضافها استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، إذ تقدم بعد دقيقتين عن طريق جهانبخش لاعب فينورد الهولندي برأسية باغت بها الحارس فهد طالب .

ولم يتمكن المنتخب العراقي من تدارك تعثره في الشوط الأول بسبب عدم فاعلية أدائه، ولم تتح له أي فرصة للتسديد والعودة إلى أجواء المباراة.

وكاد سردار ازمون أن يضيف الهدف الثاني لمنتخب إيران في الدقيقة (35) إلا أن الحارس طالب تصدى لتسديدته بصعوبة.

وحاول المدرب الهولندي المخضرم ديك أدفوكات تعزيز الاداء الهجومي لمنتخب العراق في الشوط الثاني، فأشرك المهاجمين مهند علي وعلاء عبد الزهرة، إلى جانب أيمن حسين، لكن من جدوى.

وفي الدقيقة (72) خطف مهدي كريمي الهدف الثاني عندما استخلص كرة من بين المدافعين علي فائز وأحمد إبراهيم، وسددها مباشرة إلى شباك الحارس العراقي فهد طالب.

وقبل انتهاء المباراة بدقيقة واحدة عمق علي غول زاده جراح العراق بالهدف الثالث.

وهذه الخسارة هي الثانية على التوالي للمنتخب العراقي أمام إيران في أقل من 3 أشهر بعد السابقة، في منتصف يونيو الماضي في الدور الثاني من التصفيات، التي تعثر بها العراق بهدف نظيف في البحرين.

ويلتقي المنتخب العراقي في الجولة الثالثة من الدور الحاسم للتصفيات المصيرية للمونديال في الثاني من أكتوبر المقبل نظيره اللبناني على أرض الأخير.

وبعد جولتين تتصدر إيران المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط،  قبل كوريا الجنوبية (4 نقاط) والإمارات (نقطتان).

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني بالمجموعة التي تضم 6 منتخبات مباشرة إلى النهائيات، بينما يخوض المنتخب الثالث ملحقا "مزدوجا" للتأهل.