10:29 م - الإثنين 12 / أبريل / 2021
  • دولار أمريكي 3.30 شيكل
  • دينار أردني 4.63 شيكل
  • يورو 3.90 شيكل
  • جنيه مصري 0.21 شيكل

للأسبوع الثامن..مظاهرة حاشدة في أم الفحم ضد الجريمة وتواطؤ الاحتلال

كنعان_أم الفحم

انطلقت مظاهرة حاشدة اليوم الجمعة، احتجاجا على العنف والجريمة وتواطؤ سلطات الاحتلال مع عصابات الإجرام، وضد الهجمة البوليسية على المتظاهرين، في أم الفحم بالداخل المحتل.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والأعلام السوداء وأخرى بيضاء ملطخة باللون الأحمر دلالة على "الدماء"، ورددوا هتافات منددة بالجريمة وتواطؤ الشرطة في محاربة العنف والجريمة في مجتمع فلسطينيي الداخل.

وتوجه المتظاهرون سيرا على الأقدام إلى شارع 65 الرئيس في مدخل أم الفحم، حيث جرى إغلاق الشارع في الاتجاهين، وفق مصادر الإعلام المحلية.

وتواصلت المظاهرات الاحتجاجية في أم الفحم للأسبوع الثامن على التوالي، تنديدا بالجريمة وتواطؤ شرطة الاحتلال في لجم الظاهرة التي باتت تهدد مجتمعا بأكمله.

وتزامنا مع المظاهرة، أغلقت شرطة الاحتلال الشوارع والطرقات المؤدية إلى مدينة أم الفحم، من مفرق اللجون مجيدو شمالا إلى مفرق "ميعامي" جنوبا، للحيلولة دون وصول المتظاهرين من جميع أنحاء مجتمع فلسطينيي الداخل إلى المظاهرة ضد الجريمة والشرطة في أم الفحم، بعد أداء صلاة الجمعة.

وقام عدد من المتظاهرين بإزالة علم كيان الاحتلال عن مبنى بلدية أم الفحم بالداخل المحتل ورفع مكانه علم فلسطين. وقُتل منذ مطلع العام الجديد 2021 في البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل، 16 ضحية.