04:58 م - الجمعة 15 / يناير / 2021
  • دولار أمريكي 3.25 شيكل
  • دينار أردني 4.59 شيكل
  • يورو 3.94 شيكل
  • جنيه مصري 0.21 شيكل

الحوثي: أميركا مصدر الإرهاب ونحتفظ بحق الرد أمام أي تصنيفنا بالإرهاب

كنعان _ اليمن

أكَّد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، اليوم الاثنين، أنّ "أميركا هي مصدر الإرهاب في العالم، وذلك بسبب سياسة إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب وتصرفاتها الإرهابية".

وشدّد الحوثي في تغريدةٍ له على موقع تويتر، على أنّ "الخطوة الأميركية في تصنيف حركة أنصار الله بأنها منظمة إرهابية هي خطوة مدانة، وما تقدم عليه واشنطن من سياسات تعبر عن أزمة في التفكير".

وأعلن الحوثي عن "حق الحركة في الرد على أي تصنيف ينطلق من إدارة ترامب أو من أي إدارة أميركية أخرى"، مُؤكدًا أنّ "الشعب اليمني لا يكترث للتصنيفات الأميركيّة لكونها شريكاً فعلياً في قتله وتجويع".

كما قال في تغريدة أخرى، إنّ "الإرهاب الذي صدرته الولايات المتحدة الأميركية إلى كل مكان في العالم وصل إلى الكونغرس بفضل سياسات بومبيو ورئيسه ترامب"، مُؤكدًا أنّ "إخطار الكونغرس بإلقاء القبض على مقتحميه سيحقق لبومبيو نتيجة أفضل من إخطاره بتصنيف أنصار الله بالمصطلح العائم الإرهاب، والإرهاب الأميركي هو من قتل أطفال اليمن وجوعهم".

وتأتي تصريحات الحوثي ردًا على إعلان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم، عزمه على تصنيف حركة "أنصار الله" منظمة إرهبية أجنبية، وذلك بعد إخطار الكونغرس، حيث قال بومبيو "أعتزم إدراج 3 من قادة جماعة أنصار الله وهم عبد الملك الحوثي، عبد الخالق بدر الدين الحوثي، وعبد الله يحيى الحكيم، على قائمة الإرهابيين الدوليين".

يُشار إلى أنّه في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، صنفت وزارة الخارجية الأميركية حركة "أنصار الله" ضمن الكيانات ذات اهتمام خاص أو "قلق خاص".