05:18 م - الثلاثاء 19 / يناير / 2021
  • دولار أمريكي 3.23 شيكل
  • دينار أردني 4.49 شيكل
  • يورو 3.93 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

ميزة جديدة في سناب شات تنافس بها التيك توك وانستغرام ريلز

كنعان- وكالات

كشفت شركة سناب، أمس الإثنين، عن إطلاق ميزة جديدة توفر لمستخدمي سناب شات، تجربة شبيهة بتطبيق تيك توك وميزة ريلز Reels من انستغرام، وتسمى ميزة سبوت لايت Spotlight.

وأوضحت سناب شات، أن ميزة سبوت لايت ستعرض لمستخدميه أفضل اللقطات التي ينشرها أكثر من 249 مليون مستخدم نشط يومياً في خلاصة يمكنهم التنقل خلالها. وستُشغَّل اللقطات في سلسلة مستمرة على غرار تيك توك.

وتأتي ميزة سبوت لايت في محاولة من سناب لتوسيع مقدار المحتوى الترفيهي المتاح للمستخدمين مقارنة بالسابق، حيث كان مستخدمو سناب شات يقتصرون على مشاهدة المحتوى الذي ينشره أصدقاؤهم، أو يُنشره الناشرون البارزون بقسم الاستكشاف Discover في التطبيق. وستعطي الميزة الجديدة المستخدمين موقعاً مركزياً، حيث يمكنهم الوصول إلى سلسلة لا نهائية من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون الآخرون.

وقد أعلنت شركة سناب عن تقديم مجموعة يومية من الجوائز تزيد عن مليون دولار أميركي للمستخدمين الذين ينشرون لقطات مسلية، وذلك لتحفيز المستخدمين على نشر لقطاتهم في سبوت لايت. كما ستستخدم الشركة معادلة خاصة لتحديد اللقطات التي تستحق الحصول على الجوائز المالية حسب عدد المشاهدات.
وللفوز بالجوائز، يجب أن يتعدى عمر المستخدم 16 عاماً. وتعتزم سناب تقديم الجوائز المالية اليومية حتى نهاية 2020 على أقل تقدير.

وأضافت الشركة أنها تأمل في أن تبرز ميزة سبوت لايت بفضل عدد من المزايا. ومن تلك المزايا لن تتضمن سبوت لايت أي تعليقات عامة. وبصورة خاصة، لن تتضمن الميزة أي محتوى سياسي صريح عند الإطلاق، كما أن سياسات الشركة لا تسمح بأي منشورات تحتوي معلومات مضللة.

وستتوفر ميزة سبوت لايت للمستخدمين في الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلاندا، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، والنرويج، والسويد، والدانمارك، وألمانيا، وفرنسا.