06:18 م - الإثنين 18 / يناير / 2021
  • دولار أمريكي 3.23 شيكل
  • دينار أردني 4.49 شيكل
  • يورو 3.93 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل
مسؤولية الكل الوطني...

المدلل لـ كنعان: ارتفاع أعداد المصابين سيشكل زيادة في الحالات المصنفة خطرة

كنعان _ سائد الأخرس وياسر ابو عاذرة

حذر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي واخصائي الطب المخبري د. أحمد المدلل، من زيادة عدد الحالات المصنفة خطرة للمصابين بفيروس كورونا وعدم القدرة على استيعابهم داخل مستشفي الوبائيات.

وقال د. أحمد المدلل في تصريح خاصة لـ وكالة كنعان الإخبارية، إن "ما يطمئنني حتى هذه اللحظة هو القابلية لدى كثير من الناس لطلب عمل فحص PCR والتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا"، لافتاً إلى أن "القدرة الاستيعابية لدى المختبر المركزي تقف عائق أمام طلبات عمل الفحوصات".

وأشار د. المدلل، إلى أن "الخارطة الوبائية لا تبشر بالخير أمام الزيادة الخطيرة فى الاعداد اليومية للمصابين"، مؤكداً على "ضرورة التقاء المؤسسات الرسمية والمجتمعية من أجل التكاثف ووضع حلول لحسر هذا الوباء وتثبيط انتشاره".

وأكد اخصائي الطب المخبري، على وصول نسبة المصابين بفيروس كورونا إلى ثلث عينات الفحص اليومي، والتي تنذر بخطورة عالية جداً، مبيناً أن عدد المصابين يقترب من العشرين ألف مصاب، أي بنسبة 10% من عدد سكان القطاع وهذا يشكل كارثة وتجاوز للخطوط الحمراء التي وضعتها وزارة الصحة.

وبين د. احمد المدلل، أن ارتفاع أعداد المصابين سيشكل ازدياد في الحالات المصنفة خطرة والتي تحتاج إلى أسرة مخصصة بغرف العناية المركزة خصوصاً بعد التقارير الجديدة التي تتحدث عن أعراض مختلفة تظهر على المصابين ومنهم الشباب الذين لا يعانون أمراض سابقة.

وفي ختام حديثه لوكالة كنعان، طالب د. المدلل، "الكل الوطني الفلسطيني بتحمل مسؤولياتهم والاتفاق على استراتيجية من أجل مواجهة هذا الوباء"