02:43 م - الأربعاء 02 / ديسمبر / 2020
  • دولار أمريكي 3.31
  • دينار أردني 4.67
  • يورو 3.96
  • جنيه مصري 0.21

استبدلي أحمر الخدود بمكون طبيعي لتحصلي على وجنتين ورديتين

كنعان- وكالات

تفضل السيدات أن تكون وجنتاها متوردات، لذلك تلجأ البعض إلى استخدام أحمر الخدود للحصول على وجنتان ورديتان وإخفاء شحوب وجهها، تعدُّ الخدود الورديَّة رمزاً للجمال، فهي تلعب دوراً كبيراً في تعزيز الثِّقة عند النساء، وهو ما تتمناه كل امرأة، خصوصاً أنَّ كثيرات منهنَّ يعانين قلة أو عدم إحمرار وتورد الوجنتين، فيغلب الشحوب والإصفرار على لون البشرة، ما يزيد من عدم ثقتهنَّ بجمالهنَّ. ولكن لا داعي للقلق من هذا الأمر الآن فهناك كثير من الوصفات الطبيعيَّة المميزة التي يمكن أن توفر اللون الوردي الذي يعيد حلم كل فتاة.

هناك مكون طبيعي يمكنك الحصول على اللون الوردي من خلال استعماله بدلاً عن أحمر الخدود، وهو البنجر أو ما يعرف "بالشمندر"، حيث يعرف البنجر بلونه الوردي الذي يمنح البشرة لوناً وردياً جميلاً وطبيعياً يختلف عن الدرجات الموجودة بمستحضرات التجميل العادية فضلاً عن أنَّ أحمر الخدود أو ملمع الشفاه المصنوع من البنجر لا يضر بسلامة البشرة ويحافظ على نضارتها. فإذا كنتِ تحلمين بخدود ورديَّة جذَّابة فإليكِ هذه النصائح البسيطة والعمليَّة التي لن تأخذ من وقتك كثيراً لتحصلي على خدود ورديَّة:

للحصول على خدود وردية يُمكنك تحضير خليط من الشوفان مع الخيار المبشور وقليل من زيت الزيتون، وبعد مزجه قومي بوضع الخليط على وجهك بصورة دائريَّة، ومع الاستمرار على هذه السنفرة ستحصلين على خدود ورديَّة لأنَّها تُسهم في إزالة خلايا الجلد الميتة من على البشرة.

كما تضاف ملعقة من السكر إلى ملعقتين من عصير البنجر وتوضع على البشرة النظيفة لمدَّة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر. وإن أردت طريقة أسرع قطعي ثمرة البنجر إلى شريحة دائريَّة ومرِّريها على وجنتيك وشفتيك وسوف يتحول لونها إلى وردي ولا حاجه إلى شطفها.