10:11 ص - الجمعة 04 / ديسمبر / 2020
  • دولار أمريكي 3.31
  • دينار أردني 4.67
  • يورو 3.96
  • جنيه مصري 0.21

اللجنة الحكومية توضّح الاتفاق مع أصحاب المولدات والتسعيرة الجديدة

كنعان _ غزة

وضحت لجنة المتابعة الحكومية لملف الكهرباء البديلة في قطاع غزة، اليوم الأحد، "حالة اللغط التي سادت أمس حول طبيعة الاتفاق المؤقت الذي تم مع أصحاب المولدات فإنّ السعر الذي تم الاتفاق عليه خلال الفترة التجريبية هو 2.5 شيقل".

وأكدت لجنة المتابعة الحكومية لملف الكهرباء البديلة في بيان صحفي مقتضب وصل وكالة كنعان الإخبارية نسخة عنه، أن الأتفاق يشمل دفع 2.5 شيكل للكيلو وات كهرباء على نظام السلفة وبعد انتهاء اللجنة الفنية من عملها نهاية نوفمبر يتم التحصيل بشكلٍ نهائي".

ودعت اللجنة، كافة "المواطنين إلى عدم الاستجابة لأي زيادة في السعر والإبلاغ عن المتجاوزين فورًا".

يذكر أن يوم أمس، أعلنت اللجنة عن "توصلها لاتفاق مع الأطراف كافة أفضى إلى تثبيت فترة تجريبية مدتها شهر تبدأ من 01/11/2020؛ لإتمام دراسة ميدانية حول واقع المولدات العاملة، ويقضي الاتفاق بالتزام جميع أصحاب المولدات بتشغيلها فورًا، والبدء في إجراءات الترخيص وتوفيق الأوضاع حتى موعد أقصاه 31.12.2020م".

وأضافت في بيانها، أنّ "أصحاب المولدات، وفق الاتفاق، سيقومون بتحصيل دفعات في نهاية شهر أكتوبر كسلفة عن استهلاك الكهرباء، وما تم التوصل إليه لا يعني إلغاء قرار سلطة الطاقة بالخصوص، وإنما إتاحة المجال للوصول إلى الصيغة الأمثل التي تحقق مصلحة المواطن وأصحاب المولدات، بعيدًا عن الحالة التي سادت في ظل إيقاف المولدات".