04:09 م - الثلاثاء 19 / يناير / 2021
  • دولار أمريكي 3.23 شيكل
  • دينار أردني 4.49 شيكل
  • يورو 3.93 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

فيسبوك تتجه نحو المجتمعات الصغيرة

كنعان- وكالات

أعلنت شركة فيسبوك أنها تعمل على اختبار ميزة جديدة تُشجِّع المستخدمين على نشر الأخبار ومشاركتها في شبكات اجتماعية مُصغرة تُركز على مناطق جغرافية صغيرة.

 

وأوضحت أنه يمكن للمستخدمين إنشاء ملفات تعريف خاصة تشارك معلومات محدودة مع جيرانهم، في حين تستخدم فيسبوك بيانات الموقع التفصيلية التي يجمعها من المسجلين لتقديم إعلانات "أكثر صلة".

 

وأكد متحدث باسم فيسبوك اختبار الميزة، قائلًا: "أصبح المستخدمون يكثرون من استخدام فيسبوك للمشاركة في مجتمعاتهم المحلية، وللمساعدة في تسهيل فعل ذلك، نُجري اختبارًا محدودًا لـ (الأحياء)، وهي مساحة مخصصة داخل فيسبوك للأشخاص للتواصل مع جيرانهم".

 

ويحتاج المستخدمون إلى تأكيد موقعهم لإتمام المطابقة مع منطقتهم، مع إمكانية إبطال الوصول إلى هذه البيانات بعد ذلك. ثم إنشاء ملف تعريف محدود يمكن للجيران مشاهدته، حتى لو لم يكونوا أصدقاء على فيسبوك.

 

وتخبر شاشة الترحيب الخاصة بالميزة المستخدمين أن يتذكروا خمس قواعد: "كن محتويًا"، و"كن لطيفًا"، و"حافظ على الأمور المحلية"، و"حافظ على النظافة"، و"شارك المعلومات القيمة". فيما يمكن للمستخدمين دعوة الأصدقاء للانضمام ومطالبتهم بالإجابة على الأسئلة المتعلقة بحيهم ومشاركة الصور. كما يمكن للمستخدمين مغادرة الأحياء أو تبديلها في أي وقت.