05:40 ص - الثلاثاء 20 / أكتوبر / 2020
  • دولار أمريكي 3.48
  • دينار أردني 4.91
  • يورو 4.30
  • جنيه مصري 0.19

الحكم بالإعدام على ثلاث مدانين بالقتل والمؤبد والحبس لآخرين

كنعان - غزة

قضت محكمة بداية غزة اليوم الأحد ، حكمًا بالإعدام شنقاً حتى الموت على مواطنين أدينوا بتهمة القتل قصداً خلافاً لمواد القانون الفلسطيني، قبل أربع سنوات.

وقالت محكمة بداية في بيان لها اليوم الأحد، أن هيئة المحكمة أدانت المدانين بالتهم المسندة إليهم في قضية مقتل المجني عليهما عبد المالك عبد ربه أبو مدين (45 عاما) وناصر عبد ربه أبو مدين (49 عاما)، وحكمت بمعاقبته المدان الثاني (م/د)، والمدان الثامن (ر/د) والمدان التاسع (ب/د) بالإعدام شنقاً حتى الموت وعلى المدانين الأول (خ/د) والسابع (م/د) بالحبس المؤبد.

كما قضت المحكمة على المدان الرابع (ع/د) بالسجن 15 سنة تبدأ من يوم القبض على المدان وتخصم منها مدة توقيفه، وعلى المدان الثالث (س/د) بالحبس مدة 10 سنوات تبدأ من يوم القبض على المدان وتخصم منها مدة توقيفه.

كما حكمت بمعاقبة المدان الخامس (ن/د) بالسجن سبع سنوات مع النفاذ تبدأ من يوم القبض على المدان وتخصم منها مدة توقيفه، والاكتفاء بمدة توقيف المدان السادس (ف/د) وبمعاقبة المدان العاشر (م/ك) بالحبس 5 سنوات تبدأ من يوم القبض على المدان وتخصم منها مدة توقيفه، مع مصادرة السلاح المضبوط.

وذلك عن تهمة القتل قصداً بالاشتراك، ومحاولة القتل بالاشتراك، وحمل سلاح ناري بدون ترخيص وفي مناسبة غير مشروعة وإتلاف مال الغير بالاشتراك، خلافاً لمواد القانون.

وأكد المجلس أن الحكم جاء بعد جلسات مطولة تم خلالها سماع بينات إثبات النيابة العامة وكذلك الدفاع.