04:26 م - الأحد 25 / أكتوبر / 2020
  • دولار أمريكي 3.48
  • دينار أردني 4.91
  • يورو 4.30
  • جنيه مصري 0.19

إليك افضل وقت لتنظيف البشرة..

كنعان- وكالات

من أهم خطوات العناية بالبشرة وأولها هو تنظيفها، إلا أن هذه الخطورة مرتبطة ارتباطاً مباشراً بتوقيتها.. فما هو أفضل وقت لتخليص الوجه من الشوائب وآثار مستحضرات التجميل؟!

 

يؤثّر التوقيت الذي نختاره لتنظيف بشرة الوجه على فعالية هذه الخطوة. فقد أظهرت الدراسات التي أجريت في هذا المجال أن قبل النوم ليس التوقيت المثالي لتنظيف البشرة، ولذلك تلجأ النساء الكوريّات المعروفات باهتمامهن الشديد بالبشرة إلى تنظيفها عند المغيب لدى عودتهن من العمل إلى المنزل، وهذا ما يساهم في إزالة آثار الغبار، والتلوّث، والماكياج، والإفرازات التي تراكمت عليها طوال النهار.

 

ويرتبط مظهر البشرة الصحي ارتباطاً مباشراً بالوقت الذي يتمّ تنظيفها فيه، إذ يؤثّر هذا التوقيت على فعالية المستحضرات المستعملة في هذا المجال، حيث أن البشرة تتبدّل بين النهار والليل، ففي النهار تلعب البشرة دور حمايتنا من التلوّث والاعتداءات الخارجيّة أما في الليل فيقوم دورها على ترميم وتجديد خلاياها لتعزيز دورها الحامي لكامل الجسم.

 

وتخضع خلايا البشرة مثل بقية خلايا الجسم إلى توقيت ساعتنا البيولوجيّة التي تنظّم وظائف الجسم وتضبط إيقاع نومنا. وتتأثّر عمليّة ترميم الخلايا بهذا التوقيت أيضاً مما يعني أنه بعد بداية الليل تنشط آليّة تجديد البشرة لنفسها وأن تنظيفها قبل هذه المرحلة يُفعّل هذه الآليّة أما تنظيف البشرة قبل النوم فيأتي خلال مرحلة تجددها ويعيق هذه الآليّة.

 

أما روتين العناية المناسب، فيبقى التوقيت الأفضل لتنظيف البشرة هو لدى العودة إلى المنزل في فترة بعد الظهر، حيث أن تنظيف البشرة خطوة ضروريّة يجب عدم إهمالها في أي ظرف، وهو مهمّ لدى وضع الماكياج خلال النهار أو عدمه كونه يخلّص سطح الجلد من جميع الشوائب المتراكمة عليه. وهذا ما يساعد البشرة على التنفّس بشكل أفضل ويؤمّن لها الراحة والنضارة التي تحتاجها كما يحميها من مظاهر الشيخوخة المبكرة.

 

ويكون تنظيف البشرة، لدى العودة إلى المنزل، باستعمال مستحضر مزيل للماكياج يناسب طبيعتها، أما الخطوة التالية فتكون باستعمال مستحضر ذو رغوة يزيل ما تبقّى من الشوائب عن سطح الجلد، وفي حال عدم وضع الماكياج يمكن الاكتفاء بالخطوة الثانية فقط على أن يليها استعمال مستحضر مرطّب للجلد.

 

وفي الصباح، يمكن الاستغناء عن الخطوة التالية والاكتفاء بإنعاش البشرة بالماء أو بلوشن يناسب طبيعتها، على أن يليه استعمال كريم مرطب قبل الانتقال إلى مرحلة الماكياج.