05:21 ص - الثلاثاء 20 / أكتوبر / 2020
  • دولار أمريكي 3.48
  • دينار أردني 4.91
  • يورو 4.30
  • جنيه مصري 0.19

أبو مرزوق: أمربكا تحاول الضعظ على بعض الدول من أجل دفعها للتطبيع.

كنعان_وكالات

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، مساء يوم السبت، إن هناك دول عربية تراوغ وتسعى لرفض الضغوط الأمريكية لقبول التطبيع، مؤكداً على رفض الضغوط الأمريكية على دول عربية من أجل دفعها للتطبيع.

وقال أبو مرزوق في تصريح صحفي أن أمريكا تضغط على بعض الدول في ملفات عدة لدفعها على قبول التطبيع، معتبراً أن اتفاق التطبيع مع الاحتلال يضر بالفلسطينيين ضرراً بليغاً.

ولفت أبو مرزوق الى أن الشعوب كلها ترفض التطبيع وعلينا أن نستنفر كل القوى الخية المساندة لشعبنا، ويجب إجهاد الاحتلال بالمقاومة والمقاطعة في كل المجالات".

وأردف أبو مرزوق الاحتلال يجرم كل من يتواصل مع المقاومة بهدف الحد من نشاطهم، ونحن في مرحلة تحرر وهي تستدعي من جميع القوى التحرك لتحقيق مطالبنا العادلة، ولنا علاقات مع دول أوروبية وإفريقية وفي كل يوم نتقدم خطوات أكثر.

وذكر أن اجتماع الأمناء العامين يختلف عن اجتماع الإطار القيادي المتوافق عليه عام 2011، ونتمنى أن تجتمع جميع اللجان المتفق عليها في اجتماع الأمناء العامين.

وأضاف ابو مرزوق نريد الإسراع في تشكيل اللجان المتفق عليها في اجتماع الأمناء العامين، ونريد تثبيت إطاراً عاماً للأمناء العامين حتى يتم متابعة اللجان وتنفيذ مهامها.

وبيّن "على شعبنا في الداخل والخارج مهمات متكاملة حتى نيل جميع حقوقنا".