08:35 م - السبت 19 / سبتمبر / 2020
  • دولار أمريكي 3.41 شيكل
  • دينار أردني 4.82 شيكل
  • يورو 4.04 شيكل
  • جنيه مصري 0.21 شيكل

الأكاديمي الفلسطيني : التطبيع خيانة لقضايا الأمة والتفاف على الحقوق الفلسطينية لصالح العدو

كنعان - خاص

أعرب منتدى الأكاديمي الفلسطيني اليوم الأربعاء ، عن استنكاره الشديد لما أقدمت عليه بعض دول الخليج من فتح نوافذ التطبيع مع الاحتلال الصهيوني ، واصفاً الخطوة بالخيانة العظمى لقضايا الأمة المركزية، وطعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني، وبيعاً في وضح النهار للقدس والأقصى.

وأوضح المنتدى الأكاديمي في بيان صحفي اليوم الأربعاء أنه ينظر بخطورة للخطوات المتسارعة والخطيرة التي أقدم عليها حكام دولة الامارات والبحرين والتي من شأنها فتح الطريق أمام تصفية القضية الفلسطينية ، داعياً لاتخاذ خطوات ومواقف حاسمة تجاه كل مظاهر التطبيع والتصدي لمن يندفعون نحو عدو الأمة.

وطالب الأكاديمي، الشّعوب العربية وقواها الحية في كل قُطر عربي للعمل على مضاعفة دعم الموقف الفلسطيني في المحافل الدولية ، والتصدي لكل مشاريع التفريط في حقوق الأمة تحت أي مبرر.

كما أكد منتدى الأكاديمي الفلسطيني على اهمية بلورة موقف عربي وإسلامي موحد للتصدي لسلسلة التنازلات والانبطاح التي أصبحت تمارسها الأنظمة العربية الموالية للقوى الاستعمارية بشكلٍ علني ، والذي كان آخر السقوط ما تم في الولايات المتحدة من تطبيع بـ"اتفاق العار" بين حكام دولة الأمارات ومملكة البحرين في انحياز صريح وفاضح لصالح العدو الصهيوني على حساب الحقوق الفلسطينية.