11:29 م - الجمعة 18 / سبتمبر / 2020
  • دولار أمريكي 3.43
  • دينار أردني 4.83
  • يورو 4.06
  • جنيه مصري 0.21

ترامب : طلبت من الدول الخليجية قطع الأموال عن الفلسطينيين

كنعان - وكالات

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الثلاثاء، أن 5 دول عربية ستنظم إلى التطبيع مع الاحتلال الصهيوني ، مشيراً إلى أنه أوعز للدول الخليجية بوقف دفع الأموال للسلطة الفلسطينية.

وقال ترامب ، لقد قطعت التمويل عن الفلسطينيين وهم سوف يكونون أعضاء في مسار السلام ونحن نتحدث إليهم، وإن الفلسطينيين كانوا يتعاملون مع دول ثرية تمولهم ولكني قلت لماذا تدفعون لهم إذا كانوا يسيؤون لأميركا؟".

وأضاف ترامب ، الفلسطينيون سينضمون خلال مرحلة ما إلى التطبيع اتفاقيتا اليوم قد تقودان إلى سلام حقيقي"، على حد وصفه.

وأوضح ترامب ، عقدنا صفقة مع الإمارات، ثم البحرين، وهناك الكثير من الدول التي ستنضم في وقت قصير، سوف ينضم الفلسطينيون. وسيكون لديهم سلام في الشرق الأوسط دون أن يكونوا أغبياء ويطلقوا النار على الجميع ويقتلوا الجميع"، على حد وصفه.

وبين ترامب ، أن كل من يدعم الفلسطينيين ويمدهم بالمال سينضم إلى التطبيع، وهذا سيدفع الفلسطينيين إلى الانضمام أو يعزلهم عن الجميع.

وفي سياق منفصل، أكد ترامب أنه لا يمانع بيع مقاتلات F35 لدولة الإمارات، بعد إعلان الأخيرة نيتها التطبيع الكامل للعلاقات مع دولة الاحتلال الصهيوني.

وقال ترامب ، إنه على استعداد لبيع دول أخرى بالشرق الأوسط نفس أنظمة الأسلحة الذي حصل عليه الاحتلال لأنها دول ثرية، لأن ذلك سيكون في صالح الولايات المتحدة وسوق العمل الأميركية.

وأضاف ترامب ، أن أنا شخصيًا لا أمانع في هذا الصدد، والبعض يعترض ويقول ربما يذهبون لحرب، وبيع صناعاتنا جيد لبلدنا، أنا شخصيا ليس لدي أي مشكلة في بيعهم طائرة F35، فذلك يخلق فرص عمل في الولايات المتحدة، هذا ليس عبئًا وإنما ثروة للبلاد.