10:12 م - الجمعة 18 / سبتمبر / 2020
  • دولار أمريكي 3.43
  • دينار أردني 4.83
  • يورو 4.06
  • جنيه مصري 0.21

عبدالله بن زايد: السلام سيقضي على قوى الهزيمة والصراع

كنعان_وكالات

قال وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول، تطبيع العلاقات بين بلاده والصهاينة خطوة تاريخية للتقدم في المنطقة.

وقال بن زايد القيادة الفلسطينية إلى "اغتنام الفرصة"، والانخراط في محادثات، وصفها بـ "المثمرة".

وتابع بن زايد قائلاً، من واشنطن، قبيل توقيع اتفاق سلام مع الصهاينة "التطبيع مع الصهاينة يظهر أن الشعوب سئمت الصراعات وترغب بالاستقرار، التطبيع لن ينفصل عن التقدم إزاء منح الفلسطينيين حقوقهم وقيام دولتهم".

ودعا وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد القيادة الفلسطينية إلى الانخراط في ما وصفه "محادثات مثمرة" مع الصهاينة واغتنام هذه الفرصة، في ضوء المستجدات الحالية في المنطقة، والمتعلقة بتطبيع علاقات بلاده مع تل أبيب، وكذلك توقيع اتفاقية السلام بين البحرين والصهاينة.

وأضاف ابن زايد"على القيادة الفلسطينية اغتنام الفرصة للانخراط في محادثات مثمرة. التطبيع لن ينفصل عن التقدم إزاء منح الفلسطينيين حقوقهم وقيام دولتهم".

وقال وزير خارجية الإمارات "سنواصل وقوفنا مع القيادة الفلسطينية في أي خطوات نحو السلام".

وتشهد، اليوم، حديقة البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، توقيع اتفاقيتي سلام بين الإمارات والصهاينة، والبحرين والصهاينة.

ويقيم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حفلا لتوقيع الاتفاقيتين، بحضور وفود من الإمارات برئاسة عبد الله بن زايد، والبحرين برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، فيما يرأس الوفد الصهيوني رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.