10:01 م - السبت 19 / سبتمبر / 2020
  • دولار أمريكي 3.41 شيكل
  • دينار أردني 4.82 شيكل
  • يورو 4.04 شيكل
  • جنيه مصري 0.21 شيكل
انتصار للمقاومة وصفعة للاحتلال..

بالفيديو .. قيادات فلسطينية تشيد بإنجاز سرايا القدس في فيلم "بيت العنكبوت"

كنعان/  ياسر أبو عاذرة

أشادت قيادات فلسطينية من مدينة رفح  بدور سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي  في كافة المعارك التي تخوضها ضد الاحتلال الصهيوني إلى جانب فصائل المقاومة، مؤكدين أن ما عرضته سرايا القدس في الفيلم الوثائقي "بيت العنكبوت" إنجاز أمني واستخباراتي مهم في معركة حرب العقول مع أجهزت استخبارات الاحتلال الصهيوني ، وتوجيه صفعة قوية لهذه الأجهزة طوال عام كامل .

وأجمعت القيادات في لقاءات منفصلة لـ "كنعان" أن المقاومة الفلسطينية  رغم قلت الإمكانات والحصار المفروض على قطاع غزة أنها حققت انتصارات في معارك عديدة، ولا سيما في حرب العقول والتي لا تقل ضراوة عن الحرب العسكرية وتوجيه للاحتلال العديد من الضرابات الأمنية في الآونة الأخيرة ..

بدوره  أكد مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في محافظة رفح محمود عدوان ، أن الفيديو الذي عرضته سرايا القدس بعنوان "بيت العنكبوت" ، إنجاز وطني يحسب للشعب الفلسطيني والمقاومة وعلى راسه سرايا القدس .

وأشار أن سرايا القدس لقنت العدو الصهيوني المتغطرس ضربة في الصميم ،مضيفاً أن اخفاق أجهزة مخابرات الاحتلال خلال الأعوام الأخيرة يبشر في انهيار "البقرة المقدسة"  المنظومة الأمنية الصهيونية التي قامت عليه دولة الاحتلال .

من جانبه أكد عضو اللجنة المركزية لحركة المبادرة الوطنية سامي البهداري ، أن ما قامت به سرايا القدس من اختراق للمنظومة الأمنية الصهيونية  إنجاز أمني يحسب للمقاومة في اختراق وكشف عملاء الاحتلال و معرفة ما تفكر به أجهزة مخابراته.

وأثنى البهدري على دور سرايا القدس ومعه فصائل المقاومة العسكرية في مجابهة الاحتلال وتحقيق الانتصارات المتتالية عليه في معركة حرب العقول، مؤكداً أن ما قامت به سرايا القدس وفصائل المقاومة تحصيناً للجبهة الداخلية، وكي وعي للعدو الصهيوني، الذي يظن واهناً أنه بإمكانه شراء شعبنا واغرائه بحفنة دولارات او ابتزازه بأي كان ..

أما القيادي في الجبهة الديمقراطية برفح،  إبراهيم أبو حميد ، فأشاد بدور جهاز أمن سرايا القدس في عملية "بيت العنكبوت" ، واصفاً اياها بالعملية المعقدة والكبيرة والقاسية على الاحتلال الصهيوني .

ودعا أبو حميد أبناء شعبنا بعدم التعامل والتعاطي مع الاتصالات المشبوه التي تأتي بحجة أعمال إنسانية وإغاثية ،مطالباً أبناء شعبنا بالتبليغ الفوري حال تعرض أي منهم لاتصالات مشبوهة .

في حين  اعتبر القيادي في حركة حماس برفح ، جمعة الغول، أن المعركة مفتوحة مع العدو الصهيوني ، وأن ما بثته سرايا القدس انجاز كبير يضاف الى سلسلة طويلة من الانجازات التي حققتها المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني ، مؤكداً أن هذا الانتصار الكبير جاء ليشفي صدور شعبنا الذي يعيش هذه الأيام ذكرى معركة "البنيان المرصوص" "العصف المأكول" ..

وقال الغول :" ها هي سرايا القدس تبدع من جديد في معركة صراع العقول مع هذا العدو، ليضاف هذا الانتصار العظيم الى انتصاراتها وانتصارات شعبنا ومقاومته ضد الاحتلال"  .

ولفت إلى أن هذا العدو المتغطرس كان يظن أنه يستطيع اختراق المقاومة ،لكن المقاومة وعلى راسها سرايا القدس استطاعت توجيه ضربة جديدة له في فيلم " بيت العنكبوت" ، وتثبت أنها على قدر التحدي، وأن كل مخططات الاحتلال إلى زوال.

ويشار إلى أن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ، أماطت أمس اللثام في فيديو بعنوان  "بيت العنكبوت" عن مراحل اتصال بين ضبّاط "إسرائيليين" ومُجنّدين تمَّت إدارتها ومُتابعتها بدقّة من جهاز أمن سرايا القدس.