12:46 م - الجمعة 07 / أغسطس / 2020
  • دولار أمريكي 3.43
  • دينار أردني 4.83
  • يورو 3.84
  • جنيه مصري 0.21

شاب يضـرب شقيقته في كافيه وفتاة تؤيده وتتعرض للهـجوم

كنعان - وكالات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مثيرا للجدل قيل إنه من داخل أحد الكافيهات بالسعودية، وبحسب رواية المغردين فإن فتاة كانت تجلس مع حبيبها بالكافيه، وعلم شقيقها بتواجدها هناك، وعندما رأته صرخت فقام بضربها.

ومن هنا تباينت ردود فعل بعضهم حول المقطع بأنه لا يحق له فعل ذلك، إلا أن فتاة سعودية تُدعى “أمل” تركت تعليقًا حول الفيديو جعل المتابعين يتركون المقطع الرئيس الذي يستحق الجدل وهاجموا “أمل” بل وأطلقوا وسمًا تفاعلوا عليه باسم #امل_اخرسي.

ومع إطلاق الوسم #امل_اخرسي والتفاعل عليه بصورة كبيرة صعد لقائمة التريند السعودي، حتى شاركه الحساب المختص بالوسوم الأكثر تفاعلًا بالسعودية في “تويتر”.

وبالعودة إلى التعليق الذي كتبته الفتاة السعودية أمل فقد قالت: “أقسم بالله ما ألومه هو من هول الصدمة ما حس بنفسه بس بيندم بيتمنى إنه ترك الموقف بينهم وكسرة عينه محد يدري بها الحين العالم درت اخوياه والناس، ونرجع نقول الله يسترنا بستره وربي مقطع قهرني”.

وانطلق الهاشتاق #امل_اخرسي ضدها على نطاق واسع، حيث هاجمها العديد من المغردين بسبب تعليقها، ومما جاء في تعليقات المتابعين: “النسويات في كل مكان نسمع صياحهم المفروض هم اللي يخرسون لأنهم غثونا بسوالفهم الماصخه ذي”.

وكتب آخر: “كان المفروض ما يلمسها لانها بنت ومشاعرها حسب تربيت امها المفروض يمسك قليل الحياء الولد ويضربه قدام العالم عشان ما يلعب على بنات المسلمين بالحب والخرابيط او يخلي اخته تعزمه للبيت يتقدم عليها هو واهله واذا رفض تعرف البنت انه طماع فقط”، ليرد عليه متابع: “اعوذ بالله يالبرود اللي فيك وش تتوقع يقول كملي قهوتكم اللحين واذا خلصتو اعزميه البيت!!!!!”.

وبيّن آخر: “وش اخرسي امل!! ياربي ماحد يبي قول الحق تشوفون تصرفها صحيح تطلع كوفي مع رجل غريب ووراء اهلها ولا خافت من الله قبل كل شي!!”، وكتب مغرد يُدعى “الحسن” قائلًا: “سحبتم على انها طلعت مع حبيبها وان هذا حرام و من اكبر الذنوب وركزتم على انه ضربها #امل_اخرسي”.

وخرجت أمل بتغريدة جديدة ردت فيها على الهجوم وقالت: “الحين عشان قلت ما الومه!! انواع السب والقدْف، الحين اللي سوته غلط تركتوا الغلط وركزتوا على ردة فعل اخوها؟ طبعا اللي سواه اخوها بعد غلط والضرب عمره ما كان حل لكن تصرفه طبيعي والرسول كان دائمًا يردد اعوذ بالله من قهر الرجال وانا بدعي ان الله يعطيكم عقول تفكرون فيها”.