01:13 م - الجمعة 07 / أغسطس / 2020
  • دولار أمريكي 3.43
  • دينار أردني 4.83
  • يورو 3.84
  • جنيه مصري 0.21

احصلي على قدمين أنيقتين بخمس خطوات

كنعان

تعد العناية بالبشرة من الأمور الأساسية لجمال المرأة، بما فيها العناية بالقدمين، وخصوصاً مع مرور أيام الصيف وارتدائك للأحذية المكشوفة، قد تجدين قدميك قد تحولتا إلى لوحة مليئة بالجفاف والتشققات.

لذا عليك تقديم عناية مضاعفة للظهور بقدمين ناعمتين وخاليتين من التشققات، وإليك خمس خطوات للعناية بالقدمين، سهلة التطبيق، للتمتع بقدمين ناعمتين:

1. نقع القدمين:
انقعي قدميك في الماء الفاتر لأطول فترة ممكنة، هذه الخطوة ستساعد قدميك على التقشر والتخلص من خلايا الجلد الميتة، ويمكنك إضافة القليل من الملح إلى ماء النقع.


2. التقشر:
امزجي ملعقتين من السكر مع ملعقتين من العسل وملعقة من زيت الزيتون، وافركي قدميك جيداً بالمزيج، كما يمكنك استخدام الفرشاة الخشنة الخاصة بالقدمين حتى تتخلصي من الجلد الميت المتراكم على قدميك.


3. اغسلي قدميك بالماء الدافئ، وكرري هذه الخطوات مرتين أسبوعياً حتى تحصلي على قدمين ناعمتين وخاليتين من الجلد الميت والتشققات.


4. الترطيب:
ضعي كريم ترطيب قوي كالفازلين على قدميك بكمية كبيرة، ثم ارتدي الجوارب الثقيلة لضمان حماية قدميك وترطيبهما ترطيباً عميقاً من الداخل.


5. الحماية المستمرة:
احرصي دائماً على ترطيب قدميك كما ترطبين بشرة وجهك باستمرار، فالقدم جزء لا يتجزأ من بشرتك، وتحتاج إلى عناية مضاعفة؛ لأنها تتعرض إلى الشمس بكثرة. وتعتبر القدمان واليدان من أكثر الأماكن التي تظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة.