03:38 ص - الجمعة 29 / مايو / 2020
  • دولار أمريكي 3.59
  • دينار أردني 5.06
  • يورو 3.91
  • جنيه مصري 0.22

"جرعات من السعادة": إليك بعض النصائح لزيادة هرمون السعاده لديك

كنعان

تؤثر هرمونات الجسم بشكلٍ كبير على الجسم، ليس من الناحية الصحية والجسمية فقط، بل من الناحية النفسية أيضاً.

ومن هذه الهرمونات المختلفة في الجسم، ذلك الهرمون المتعلق بالسعادة، والتي يؤدي نقصانه إلى زيادة نسبة الاكتئاب، إلا أنه ينبغي معرفة أنك تستطيعين التحكم بها من خلال بعض الخطوات التي تقوم بها بنفسك، وهي كالتالي:

أولاً/ أسلوب التفكير:

لا يمكن إنجاح تعزيز قدرات هرمونات السعادة في الجسم إذا لم تقومي أنت أولاً بالتفكير بإيجابية، وتصديق الأمور الرائعة التي تريديها أن تتحقق في حياتك.

فيجب عليك البدء بالتفكير الإيجابي وترديد أساليب إيجابية تستخدميها يومياً في حياتك لتتشكل عادة لديك وتؤثر على تفكيرك، وبذلك سوف تجدي أنك تحققين الكثير من الإنجازات لنفسك.

ثانياً/ ممارسة الرياضة:

ممارسة التمارين الرياضية المختلفة مهمة جداً في حياتنا اليومية سواء كانت قاسية أم عادية، فالتمارين الرياضية واليوغا لا تقتصر على إنقاص الوزن وحرق الدهون فقط، بل تنعكس على صحتك النفسية وهرمونات جسمك.

لذلك اجعلي الرياضة أسلوب تتخذينه في روتين حياتك، فإنها ستطرد الملل والكيل بعيداً، وتشعري بالراحة والسعادة والنشاط.

ثالثاً/ تناول الحلويات:

الحميات الغذائية تطاردك في كل مكان، نصائح كثيرة بتجنب الحلويات والابتعاد عنها للمحافظة على وزنك، رغم أن الحلويات مفيدة جداً في تحفيز هرمونات السعادة.

لذلك عليك تناول الحلوى المفضلة لديك فإنها ستساعد بشكل كبير في إفراز الدماغ مادة السيروتونين، وهذا كفيل بجعلك تشعرين بالسعادة.

رابعاً/ الأوميغا 3:

الطعام الغني بالاوميغا 3 تساهم في تحفيز هرمونات السعادة في جسمك، لذلك احرصي على إضافة المواد الغذائية التي ترتفع فيها نسبة الأوميغا 3 إلى نظامك الغذائي، وأكثر من الأسماك، والجوز، وبذور الشيا.

خامساً/ تمضية الوقت مع من تحبين:

تمضية الوقت مع من تحب، سيعزز هرمونات السعادة لديك، حيث ستتشارك معهم الأفكار والمواضيع في أماكن مختلفة تجمعكم. لذلك احرصي على هذا الوقت الجميل مع أحبائك.

خامساً/ الاهتمام بنفسك

في كل مرة تهتمين فيها بنفسك وتفاصيل إطلالتك سوف تجدي الفرح، حيث أنها تنعكس إيجابيا على سعادتك.
لذلك يمكنك القيام بذلك سواء في المنزل أو مراكز التجميل، احرصي كل الحرص على الاهتمام بمظهرك وصحتك والاعتناء بهما جيداً، كما يمكنك مكافأة نفسك بشراء أشياء جديدة أيضًا فإنه سيعزز هرمون السعاده لديك.