04:21 م - الخميس 23 / يناير / 2020
  • دولار أمريكي 3.60 شيكل
  • دينار أردني 5.06 شيكل
  • يورو 4.04 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

مالية غزة تحسم سعر اسطوانة الغاز المنزلي وزيادة نسبة رواتب موظفي غزة

كنعان _ غزة

أعلن بيان بكر مدير العلاقات العامة بوزارة المالية بغزة اليوم الثلاثاء، ان سعر اسطوانة الغاز كما هو ولم يطرأ أي زيادة على سعر الغاز المنزلي.

وقال بكر خلال تصريحات لإذاعة القدس، انه لا يوجد زيادة على سعر اسطوانة الغاز ، حيث ان سعر الأسطوانية الواصل الى المنازل 55 شيقلاً، متوعداً المخالفين بالتعامل معهم من قبل هيئة البترول.

وبشأن الضجة التي أثيرت خلال اليومين الماضيين حول ارتفاع سعر الغاز المصري رغم انخفاض سعره في مصر ، أوضح ان السعر الغاز المصري مدعوم من الحكومة المصرية لذلك يصل لمواطنيها أقل من سعرنا .

واشار الى ان الغاز الذي يصل قطاع غزة  مستورد ويتم التعامل معه واستيراده بالسعر الدولي ، وهي سلعة مستوردة من خارج مصر لذلك قد يكون من مصادر مختلفة وليس من الجانب المصري .

وعن سعر اسطوانة الغاز "الاسرائيلي " قال ان سعر الغاز "الاسرائيلي" مساوي لسعر الغاز المصري .

وعن رواتب موظفي غزة ، أكد :"لا معلومات بشأن زيادة رواتب موظفي غزة ، ولم يصدر عن مالية غزة اي قرار بشأن زيادة نسبة الصرف كما يتم الترويج له" ، معتبراً ان ما يتم صرفه حالياً في حدود امكانياتنا وما هو موجود حالياً لدينا.

وتابع : "نسبة الصرف ستبقى كما هي ، ولكن نسعى جاهدين لزيادة نسبة الصرف" ، مشيراً الى ان ما يتم صرف اكثر من 40%.

ويشار الى ان عدد من الاخبار تم تداولها مؤخراً حول زيادة نسبة صرف رواتب موظفي غزة على أن لا تقل عن 1500 شيقلاً ، بالتزامن مع جملة من التسهيلات والحملات للاستفادة من المستحقات.