09:29 ص - الأحد 15 / ديسمبر / 2019
  • دولار أمريكي 3.60 شيكل
  • دينار أردني 5.06 شيكل
  • يورو 4.04 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تستأنف فعالياتها الجمعة القادمة

كنعان _ غزة

دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الاثنين، جماهير شعبنا للمشاركة والواسعة في الجمعة القادمة، جمعة (المسيرة مستمرة).

وجدّدت الهيئة في بيانٍ  وصل "وكالة كنعان الإخبارية" نسخة عنه، تأكيدها "على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية، باعتبارها محطة كفاحية من محطات النضال الفلسطيني المتواصل حتى تحقيق الانتصار برحيل الاحتلال".

ودعت جماهير شعبنا للمُشاركة والواسعة في الجمعة القادمة، داعيةً وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والأجنبية لتغطية فعاليات الجمعة.

كما دعت في بيانها "جماهير شعبنا المشاركين في المسيرات إلى تفويت الفرصة على العدو"، مُحذرةً الاحتلال "من أية محاولات لاستهداف المسيرة".

وتوجهت الهيئة "بالتحية إلى قوافل الشهداء الممتدة على امتداد وطننا المحتل"، مُتمنيةً "الشفاء العاجل للجرحى، والحرية لأسيراتنا وأسرانا الأبطال".

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة ، أعلنت عن تأجيل فعالياتها عقب شنّ الاحتلال الصهيوني عدواناً همجياً على غزة، بدأها باغتيال القائد البارز في سرايا القدس، الذراع المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا وزوجته، وأسفرت إجمالا عن ارتقاء 34 شهيدًا بينهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 111 آخرين بجراح مختلفة.

وأضافت الهيئة، أنه "ارتباطًا بالظروف الأمنية الخطيرة جدًا، وفي ضوء تهديدات المجرم نتنياهو بارتكاب حماقة من خلال شن عدوان شامل جديد على قطاع غزة،قررت الهيئة تأجيل المسيرات، وذلك من أجل تفويت الفرصة على العدو الصهيوني".

بينت في هذا السياق أن التأجيل يأتي "لإفساح المجال لجماهير شعبنا لمواصلة مؤازرة ذوي الشهداء والجرحى والمتضررين من العدوان الصهيوني الغاشم".