11:13 م - الخميس 12 / ديسمبر / 2019
  • دولار أمريكي 3.60 شيكل
  • دينار أردني 5.06 شيكل
  • يورو 4.04 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

الأهلي المصري يفتتح مشواره الأفريقي بسحق اطلع بره

حقق الأهلي المصري فوزا ساحقا على مضيفه اطلع بره بطل جنوب السودان، بنتيجة (4-0)، اليوم الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في ذهاب الدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

سجل للأهلي التونسي علي معلول من ضربة جزاء والمغربي وليد أزارو "هدفين" وأحمد الشيخ، ليضع الفريق المصري قدماً في دور الـ32 للبطولة، خاصة أن مباراة الإياب ستقام أيضاً على نفس الملعب بعد اتفاق الفريقين.

المباراة في مجملها جاءت سهلة وحسمها الأهلي بقيادة مدربه الأوروجواياني مارتن لاسارتي، وقدم الفريق عرضا طيبا وأهدر العديد من الفرص.

حاول الأهلي مباغتة منافسه بهدف مبكر وانطلق رمضان صبحي الجناح الأيسر ومرر كرة خادعة تعامل معها الحارس بهدوء.

وعانى الأهلي في العشر دقائق الأولى من التمريرات المقطوعة، قبل أن يحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 16 عن طريق عمرو السولية الذي تعرض لعرقلة واضحة، ليسجل التونسي علي معلول هدف التقدم.


أضاع أزارو انفراداً محققاً للأهلي، وسيطر الفريق الأحمر تماماً على مجريات الأحداث.

ووجه أزارو تسديدة رائعة بضربة مقصية خلفية ردتها العارضة، ثم سجل اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 33 من كرة عرضية متقنة عن طريق حسين الشحات.

وانطلق محمد هاني بشكل رائع ووجه تسديدة قوية مرت بجوار القائ ، وصوب رمضان صبحي فوق العارضة.

أضاع أزارو فرصة من عرضية سهلة ليكتفي الأهلي بثنائية في الشوط الأول.

وسدد الشحات بقوة في بداية الشوط الثاني، وسجل أزارو في الدقيقة 48 هدفا بضربة رأس من كرة عرضية من السولية، أخطأ حارس اطلع بره في التعامل معها.

أجرى الأهلي تغييره الأول في الدقيقة 56 بنزول النيجيري جونيور أجاي بدلا من رمضان صبحي مع نشاط هجومي من بطل جنوب السودان.

وأهدر زارو فرصة أخرى سهلة من تمريرة سحرية من صالح جمعة، وأشرك الأهلي اللاعب أحمد الشيخ بعد مرور 69 دقيقة على حساب صالح جمعة لتنشيط خط الوسط.

وردت العارضة تسديدة قوية من أجاي ونال عمرو السولية إنذارا للخشونة.

ودفع الأهلي بآخر أوراقه في الدقيقة 77 بنزول الأنجولي جيرالدو بدلا من حسين الشحات.

وهدأ إيقاع اللقاء بشكل واضح بعد التغييرات الأهلاوية وابتعاد الفرص الحمراء، قبل أن يحرز أحمد الشيخ الهدف الرابع في الدقيقة 90+2 لينتهي اللقاء بفوز سهل للأهلي.