02:12 م - الخميس 18 / يوليو / 2019
  • دولار أمريكي 3.60 شيكل
  • دينار أردني 5.06 شيكل
  • يورو 4.04 شيكل
  • جنيه مصري 0.20 شيكل

بالفيديو والصور .. تكية "أهل الإسلام" .. بوابة خيرٍ لسد رمق الأسر الفقيرة والمعوزة

كنعان _ حلمي الفقعاوي

في ظل الواقع المرير الذي يعيشه سكان قطاع غزة بسبب الحصار الخانق والانقسام المرير، اطلق مجموعة من الشباب الفلسطيني مبادرة لا فتتاح تكية في منطقة مسجد "الإسلام"  جنوب مدينة خان يونس، تقوم على اعداد وجبات الطعام للأسر المستورة ..

كاميرا وكالة " كنعان الإخبارية" زارت تكية "أهل الإسلام"، والتقت بالقائمين على التكية، واطلعت على ما يقومون  به من أنشطة وما تقدمه من خدمات، وماهي الصعوبات والمعوقات التي تعترضهم.. ؟!. 

سليمان المصري أحد القائمين على انشاء التكية، قال "هدفنا تقديم الوجبات بشكل فيه إحسان للمحتاجين بالمجان ، حيث بدأنا المشروع بإعداد  150 وجبة وأكثر ونسعى لنزيد عدد الوجبات"، مبيناً أن ما يقدمونه من وجبات بالكاد تكفي الأسر المحتاجة من سكان المنطقة والتي تعتبر من أكثر المناطق فقراً. ويأمل أن يزيد عدد الوجبات ليكفي الأسر الفقيرة والمعوزة.

وبين ان الفكرة نبعت لديهم بسبب الاوضاع الصعبة التي يعيشها معظم شعبنا بسبب الحصار وتداعيات الانقسام البغيض.

وتابع قائلاً : "بدأنا  التجهيز للفكرة منذ عدة أشهر ، وقمنا بافتتاح التكية  قبل نحو شهر تقريباً ، بعدما توفر لدينا مبلغ كافي لشراء اللوازم الضرورية للطهي، وتوفر مبلغ من المال من اهل الخير".

وأضاف: العمل في المطبخ يوميا يبدأ من الساعة السابعة صباحاً وحتي الساعة الحادية عشر في غير رمضان وفي رمضان يبدأ عملنا بعد الظهر لساعات ما قبل المغرب، وكل من يعمل في التكية متطوعين، لأن هدفنا تقديم وجبات نضيفة ومعدة بطريقة صحيحة وآمنة ونقدم يوميا وجبات متنوعة للأسر المعوزة والفقيرة ، وتكون غنية بالبروتين".

واختتم المصري حديثه قائلاً: هدفنا الاستمرار في هذا العمل الخيري، بعد شهر رمضان، طول أيام السنة، ولهذا نهيب بكل اهل الخير بمساندتنا لإنجاح هذا المشروع الخيري لإعانة الاسر المعوزة والفقيرة".